تعرفي على استخدامات غير متوقعة للأسبرين

هل تعلمي أنه بإمكانك استخدام أقراص الأسبرين في المنزل أكثر من كونه علاج للصداع أو غيره من الأغراض العلاجية ؟ تعرفي خلال السطور القادمة على فاعلية الأسبرين في الاستخدامات التجميلية والمنزلية :

1- استعادة والحفاظ على لون الشعر المصبوغ:للحفاظ على لون شعرك المصبوغ اخلطي 6 حبات من الأسبرين المطحون مع كوب من الماء الدافئ دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

2- علاج قشرة الشعر: أضيفي ثلاث حبات مطحونة من الأسبرين إلى مقدار من الشامبو الخاص بك واستخدميه في غسل الشعر وستلاحظين اختفاء القشرة تماماً في فترة قصيرة.

3- التخلص من الكاللو والجلد الميت: للتخلص من الكاللو والجلد الميت من قدميكِ اخلطي 6 حبات من الأسبرين المطحون مع 1/2 ملعقة من عصير الليمون وملعقة ماء حتى تحصلي على معجون متجانس، ضعي الخليط على المناطق المصابة ثم تغطى الأقدام بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ، واستخدمي الحجر الطبي في فرك بقايا الكاللو.

4- القضاء على حب الشباب:يمكنكِ التخلص نهائياً من حب الشباب باستخدام ماسك الأسبرين والليمون عن طريق خلط 6 حبات من الأسبرين المطحون مع عصير ليمونة واحدة وملعقة من العسل الدافئ، يوضع الخليط على أماكن الحبوب ويترك حتى يجف ثم يمسح باستخدام قطنه مبللة بخليط من الماء الدافئ وملعقة من صودا الخبز. يستخدم هذا الخليط 3 مرات أسبوعياً للحصول على بشرة رائعة خالية من الحبوب.

5- غلق مسام البشرة الدهنية: استخدمي الأسبرين في عمل تونر بسيط وفعال لغلق وتنقية مسام البشرة الدهنية وذلك بإضافة 1/2 كوب من الماء إلى 1/2 كوب من الخل و8 حبات من الأسبرين المطحون وتحفظ في زجاجة في الثلاجة وباستخدام قطنة نظيفة يمسح الوجه بهذا التونر يوميا لإزالة الدهون الزائدة والشوائب وغلق المسام.

6- التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء: اخلطي 5 حبات من الأسبرين المطحون مع ملعقة من الزبادي وملعقة من جل الالوفيرا ثم اتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ويشطف بماء دافئ جففي وجهك جيداً ثم استخدمي الكريم المرطب الخاص بكِ. يتغلغل هذا الماسك إلى داخل البشرة بعمق ليزيل الرؤوس السوداء.

7- التخلص من البثور:تخلصي من البثور التي قد تسبب لكِ الإزعاج باستخدام حبة واحدة من الأسبرين المطحون مع نقطتين من الماء وضعيها على البثور لمدة دقيقتين ثم يشطف الوجه بالماء والصابون، ستلاحظين اختفاء الاحمرار تماماً.

8 - أطاله عمر الأزهار و الورود في المزهريات بوضع قرص مطحون فى الماء

9 - معالجة مكان لدغة الحشرات أو لسعة النحل لتخفيف الألم بسحق قرص من الاسبرين و عجنه بقطرتين ماء و وضعه مكان لدغ الحشره على الجلد

10 - معالجة بقع العرق

11 - منع نمو العفن فى تربه مزروعاتك المنزليه

لكن تجنبي استخدام الأسبرين إذا كنت تعانين من حساسية له ،وينصح الطبيب الشهير دكتور أوز DR.OZ باستخدام الأسبرين للحصول على بشرة جميلة خالية من الحبوب والشوائب.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *