تجنب توجيه هذه العبارات لزوجتك أثناء الحمل

تعتبر فترة الحمل من أكثر الفترات الحساسة التي تعاني فيها المرأة من المشاكل الجسدية والنفسية، لذا يجب على الرجل أن يكون حريصاً على معاملتها بشكل لائق، وأن يراعي شعورها ويساعدها قدر المستطاع على تجاوز هذه الفترة المهمة في حياتها.

ولا بد من أن يمتنع الرجل عن توجيه العديد من العبارات التي قد تؤذي مشاعر المرأة وتؤدي إلى نتائج سلبية أثناء الحمل. ومن هذا المنطلق أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني قائمة بالعبارات التي يجب أن يمتنع الرجل عن توجيهها لزوجته أثناء فترة الحمل، على النحو التالي:

1- “مظهرك اختلف عن السابق”
عادة ما يوجه الرجل ملاحظات حول مظهر زوجته بعدما يظهر الحمل على جسدها، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على حالتها النفسية، وعوضاً عن أن يقول لها ” مظهرك اختلف عن السابق” يمكنه القول : “تبدين أجمل وأنت حامل” فهذا سيريحها ويساعدها على تخطي هذه الفترة بنجاح.

2- ” أصبحت متقلبة المزاج بعد الحمل”
هذه ليست الجملة المثالية التي تقال لامرأة تعاني من تغيرات طبيعية في هرمونات الجسم وتحمل طفلاً صغيراً في بطنها. فإن المرأة في فترة الحمل لا تستطيع أن تتحكم في مشاعرها أو حالتها المزاجية، لذا حاول دوما مساندتها والتواجد بجانبها وعدم النفور منها مهما كانت حالتها المزاجية.

3- “هذا الفستان لا يناسبك”
حاول أن لا تحكم باستياء على ما تختاره امرأتك لترتديه من خزانة ملابسها فقد تكون هذه الملابس هي الخيار الوحيد الذي يتناسب مع جسمها الآن ويشعرها بالراحة.

4- “أنت تقصرين في الواجبات المنزلية”
تعاني المرأة الحامل في الكثير من الأحيان من التعب والإرهاق، ما يدفعها للتقصير في واجباتها المنزلية، وهذا أمر طبيعيني ولا يجب أن يعترض عليه الزوج بل ينبغي عليه مساعدتها في الواجبات المنزلية وتخفيف الضغط عنها قدر المستطاع.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *