دلالات لقياس وزنك بطريقة صحيحة بعيداً عن الميزان

تعتقد المرأة أنّ الميزان هو الطريقة الفضلى لقياس الوزن ومعرفة كمية الكيلوغرامات الزائدة التي خسرتها أثناء اتباع الحمية الغذائية. لكنّ التركيز دوماً على رقم الميزان يخفّف أحياناً من عزيمتك للاستمرار في اتباع الرجيم. في بعض الحالات، لا يتغيّر هذا الرقم أبداً.

لكن ما هي الطرق التي يجب الاعتماد عليها لمعرفة تغييرات الوزن الصحيحة؟

قياس ملابسك: تغيّر قياس الملابس من الدلالات الأولى على فقدانك للوزن الزائد. في الكثير من الأحيان، تتغيّر مقاسات الجسم، فيما يبقى الوزن على حاله. كما يمكنك أخذ مقاساتك ومراقبة السنتيمترات التي تخسرينها بين أسبوع وآخر.

مستوى الطاقة في جسمك: إذا كانت الحمية الغذائية التي تتبعينها صحيحة، ستشعرين بزيادة الطاقة لديك. كما أنّ التخلص من الدهون الزائدة من الجسم خصوصاً تلك التي تتجمّع حول الأعضاء، أمرٌ يمنحك النشاط. فقدانك الوزن سيمنحك بالتأكيد قوة لم تشعري بها من قبل.

نسبة الدهون: عند ممارسة الرياضة أثناء اتباع الرجيم، ترتفع نسبة الكتلة العضلية وتنخفض نسبة الدهون، وبالتالي يبقى الوزن على ما هو عليه، لكنّ شكل الجسم يصبح أكثر رشاقة. الجئي الى قياس نسبة الدهون دوماً على الجهاز نفسه الذي يمكن إيجاده في الصيدليات أو عند اختصاصية التغذية أو الطبيب لتعرفي كمية الدهون التي تخسرينها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *