طرق تخلصك من براغيث القطط

يُعاني الأشخاص الذين يربون القطط، أويحتفظون بها في المنزل، من إصابتها بالعديد من الأمراض أو الجراثيم، ومن بينها إصابتها بالبراغيث، وهي حيواناتٌ صغيرةٌ تُشبه في شكلها وحجمها القمل، لكنّها سريعة الطيران والقفز، ممّا يؤدّي إلى انتشارها في أرجاء المنزل عبر البيوض والتفقيس بسرعةٍ كبيرة، وانتقالها كذلك إلى ملابس أفراد المنزل وأجسادهم، ما يُسبب حالة انزعاجٍ شديدةٍ في المنزل،

كيفية التخلص من براغيث القطط

تنظيف القطط يكون تنظيف القطط عبر غسلها يومياً بالماء، أو وضعها في حوض الاستحمام الخاص بها، فالماء يتخلّص من أعدادٍ جيدة من البراغيث، ويُمكن استخدام بعض أنواع الشامبو الخاصة بالبراغيث، كما يتوفر حديثاً في السوق بعض الأدوية، التي تُقدم للقطط تساعدها على التخلص من البراغيث، ويمكن ملاحظة ذلك عند توقف القطط عن الهرش، أو الحك المتواصل.

وفيما يلي بعض الوسائل لتخليص القطط من البراغيث: البـودرة: يكون استخدامها بوضع البـودرة على كامل فروة القطط المُصابة بالبراغيث.

الطـــوق: توجد أطواقٌ تُناسب جميع أعمار القطط، ويجب اختيار الطوق المناسب لعمر القطط الموجودة في المنزل، وتُعتبر طريقة الطوق الذي يوضع حول العنق، فعالةً في القضاء على البراغيث.

النقط الدوائية الموضعية: حيثُ توضع بضع نقاط من دواءٍ سائل خاص بالبراغيث، على رقبة القط من الخـلف، لتنتشر في جميع أماكن جسمه، وتقضي على البراغيث بسهولةٍ. تنظيف المنزل يجب تنظيف المنزل تنظيفاً جيداً للتخلص من البراغيث، ويشمل ذلك: نفض الملابس وغسلها، ونفض الأغطية، سواءً أغطية السرير أو سجاد الأرضيات، وغسل الأرضيات بالماء المُضاف إليه القليل من الخل أو المُعقم، ومحاولة تنظيف الزوايا وأسفل الأثاث، فهي البيئة المثالية للبيوض وتكاثر البرغوث، ويُنصح باستخدام المكنسة الكهربائية، فهي تسحب عبر خرطوم الهواء العديد من الشرانق، ومن المهم بعدها تنظيف المكنسة خشية تكاثر البيوض من جديد، بالإضافة إلى أهمية غسل الملابس في حالة الشك بوصول بيوض البراغيث إليها، وغسل السجاد والأغطية.

رش المبيدات الحشرية شراء المُبيد الحشري الخاص بالقضاء على البراغيث من المحال المخصصة لذلك، وأفضلها التي تحتوي نوعاً من البروتينات، التي تُحدد نسل البراغيث، وبالتالي الحدّ من تكاثرها، ووجودها كُلياً.

رشّ جميع الأماكن داخل المنزل بالمبيد، مع الحرص على وضع الكمامة، وتجنب دخول المبيد إلى العينين، ويتركز رش المبيد أسفل الأثاث، كالسرير، والمقاعد الخشبية في غرفة المعيشة وغرفة الضيوف، بالإضافة إلى محاولة الوصول لكافة المناطق المُظلمة، التي تُحب الحشرات العيش والتكاثر فيها.

رش الحديقة المنزلية بالمبيد الذي تمّ استعماله داخل المنزل.

تنظيف بيت القطط أو المكان المُخصص لمعيشتها، في الفناء الخارجي للمنزل، وتعقيمه بالمُبيد الحشري، وذلك لأنّ 5% من البراغيث توجد في فروة القطـط، و 95% منها تعيش في بيئة القـطط.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *