دراسة تؤكد نزول الوزن فى الطقس البارد

تعتقد خطأً الكثير من السيدات ان نزول الوزن فى الشتاء صعب ونأجله للصيف، فقد نصحت دراسة فنلندية باستثمار فصل الشتاء بتعريض نفسك للبرد الشديد لأنه قادر علي حرق الدهون أسرع من أي برنامج غذائي آخر وهو ما أكدته في دراسة أجريت بجامعة توركو الفنلندية .
فذكرت أن التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة يقوم بتحفيز نوع من الأنسجة الدهنية بالجسم المسئولة عن حرق الدهون والسكريات من أجل إنتاج الحرارة و من المعروف علمياً أن الجسم كي يقاوم البرد يقوم باستهلاك نسبة أكبر من السعرات الحرارية فيعمل الجسم علي حرق الدهون ليحافظ علي درجة حرارته وكلما كان الجو أبرد حرق الجسم طاقة أكبر.
ونظرية البرد معمول بها في ألمانيا وفرنسا حيث أصبحت الساونا الثلجية هي أحدث صيحة في مجال الطب الرياضي والعلاج الطبيعي بعد أن ثبت أن الجسم يستفيد أكثر من البرد الذي يقوم بتفتيح الأوعية الدموية.
والشتاء فرصة جيدة لفقد الوزن لأن الجسم يقوم ببذل مجهود أكبر للحفاظ علي حرارته والقيام بوظائفه وفرصة فقد الوزن تتضاعف مع ممارسة الرياضة في الجو البارد بشرط زيادة معدل الوقت بمعني أنه لو كان الشخص يقوم بممارسة رياضة المشي في الصيف مدة ساعة فعليه أن يزيدها 15 دقيقة في الشتاء.
ولكن هل تكفي المواظبة علي ممارسة الرياضة حتي نفقد الوزن؟
للأسف لا فلكي نقلل الوزن يجب أن تقترن الرياضة بنظام غذائي فقير في السعرات الحراريةومحاولة التغلب على الشعور بالجوع فى الشتاء .وحتي إذا لم يتم تقليل الوزن فوق الميزان فإن المواظبة علي ممارسة الرياضة ستظهر جلية في شكل الجسم الذي سيجد توزيعاً أفضل للدهون والكتلة العضلية. ولزيادة معدل حرق الدهون يوصي بتناول وجبات صغيرة عدة مرات يوميا لأطعمة منخفضة السعرات كل ثلاث أو أربع ساعات.
تناول البروتين الذي يستهلك وقتا أطول في الهضم ويحتاج طاقة أكبر أي حرقا أكبر مما يحتاجه الكربوهيدرات أو الدهون. الفلفل والبهارات الحارة قادرة علي زيادة حرق السعرات بنسبة 50% طوال الثلاث ساعات التي تلي تناول الوجبة. ومن الأعشاب التي تزيد نسبة الحرق الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر.
النظام الغذائى والرياضه مع حقن نوع مناسب ليس لها اضرار لزيادة الحرق بالعضل من نوع لا يؤثر على الهرمونات واحيانا معاها جلسات الميزوثيرابى الموضعيه مع طبيب كويس وكوكتيل مناسب لتفتيت التجمعات الدهنيه والسليوليت وتقليل الخلايا الدهنيه بالاماكن الزايده هى افضل طريقه لاستغلال فرصةزيادة الحرق بالشتاء للتخلص من اكبر قدر من الوزن الزائد

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *