طرق تجعلك تفكر كالمبدعين

دائمًا ما يفكر المبدعين الناجحين بطريقة مختلفة عن الأشخاص الآخرين وهذا ما يجعلهم يصلون إلى ما يريدون حيث يقول أينشتان انك إن أردت النجاح لتجربة فاشلة لا يجب أن تقوم بتكرارها مرارًا وتكرارًا على أساس توقع نتائج مختلفة يجب أن تكون بالتأكيد مختلف لتحقق ما عجز غيرك عنه

1. هم محددين جدًا:

يتميز الناجحون بأنهم ماهرون في وضع الأهداف فبدلًا من أن يقولا أريد أن أقلل وق نومي أو أريد أن أقلل وزني؛ يقوم بوضع الهدف فورًا بحيث يفكر فيها على النحو سوف أنام في الساعة 9:30 أو أريد أن أقلل وزني 10 باوند لذلك سآكل سلطة أو أمشي قبل العشاء.

أما على صعيد العمل فإنهم يضعون الهدف كالتالي؛ يجب أن أحل على 5 عملاء جدد هذا الأسبوع.

ما سبق يعني أنك يجب أن تضع الأهداف على شكل خطة عمل تقوم بتنفيذها على الفور لا أن تضع هدف في المطلق ثم تفكر في الخطوات بعد ذلك

2. يفكرون بالدقائق عندما يضعون جدول أعمالهم

هم لا يقولون أن اليوم يحوي 24 ساعة بل ان اليوم يحتوي على 1440 دقيقة. يحاول الناجحون أن يقللوا قدر الاماكن من اهدار أي دقيقة خلال اليوم فيما لا يفيد. وكمثال على ذلك فمارك زوكربيرج يرتدي كل يوم نفس الملابس حتى يوفر في كل يوم عدد الدقائق التي قد يستغرقها عقله في التفكير فيما يجب أن يرتدي.

3. يعرفون أن الفريق هو من يفوز

مايكل جوردان –لاعب كرة سلة مشهور- يقول أن قوة الفريق في قوة كل عضو منفرد وقوة كل عضو في الفريق.

يبحث دائمًا المبدعين الناجحين عن التعاون بحيث يقوم كل عضو في الفريق بسد نقطة الضعف الموجودة في الآخرين مما يقوي الفريق ككل.وهذا وجهة نظرأخرى جيدة في التعاون بين أفراد الفريق بحيث إن كنت تريد أن تكون مبرمجًا ناجحًا من المفضل أن تنضم إلى مجتمع يحتوي المبرمجين وإن كنت تريد أن تعمل بشكل حر من الأفضل أن تنضم لمجتمع ناجح من العاملين الأحرار freelancers

4. يتعلمون بشكل مستمر

]ضع الناجحون دائمًا بعض الوقت للقراءة وحضور بعض الندوات وورش العمل ومشاهدة الندوات على الانترنت فهم يعرفون جيدًا أن تحسين المهارات وتطويره شئ ضروري جدًا للنجاح.

إن كان بيل جيتس وورن بافين وأوبيرا ونفري قد وجدوا الوقت الكافي للقراءة إذن فيمكنك ذلك أيضًا. يمكنك القراءة في كتاب قبل النوم أو وقت الاستراحة في فسحة الغداء. يمكن أن تحمل كتاب ورقي أو كتابًا الكترونيًا على الهاتف وهذا سيساعد كثيرًا.

5. يقومون بتطوير ذكاؤهم العاطفي

الذكاء العاطفي مهم للناجحين فهو يعلمهم كيفية التعامل مع من حولهم وهذا جزء من نجاحهم كما يساعد على حل المشكلات وإيجاد أفكار جديدة وقت الاسترخاء. حتى وإن لم تمتلك ذكاء عاطفي كبير يجب أن تتعلمه

- لا تطلب الكمال

- التعلم كيفية الموازنة بين العمل والمرح

- التأقلم مع التغيير

- كن متعاطفًا

- معرفة نقاط ضعفك وقوتك

- القدرة على تحفيز نفسك

- كيفية وضع الحدود

-التركيز على الجوانب الإيجابية

6. التفاؤل بواقعية

التفكير بايجابية لا يعني التفاؤل المجحف الذي يعيشك في عالم الأحلام بل يعطيك القدرة على التحدي والنجاح في حل المشكلات وتخطي الصعاب بطريقة أفضل لتحقيق هدفك. وجد الباحثون أن التافؤل الواقعي يعطيك سعادة أكبر وقدرة أكبر على التحكم في العاطفة بعكس التشاؤم.

في كل مرة يواجه الناجحون فيها التحديات يقومون بحل المشكلات التي تقابلهم في هذا التحدي عن طريق خطة أولى وثانية وثالثة ولبحث عن كل الطرق الممكنة للوصول

7. لا يقومون باحباط أنفسهم

لبشر بطبيعتهم يحملون العناد في أنفسهم هذا ما يجعلهم لا يثقون في المستقبل حتى مع اتباع الخطة والقيام بكل ما يجب فعله.

قبل أن تتخذ قرار مهم بشأن مستقبلك فكر فيه بطريقة ايجابية ولا تقوم باحباط نفسك لمجرد أن تفكر بهذه الطريقة فأنت في الحقيقة لم تجرب ما تفكر فيه لكي تعرف إن كان سينجح أم لا فقط قم بما يجب أن تفعله وستجد أن الله يقف بجانبك.

8. يمارسون بعض التأمل

التأمل يعمل على اراحة نفسك ويعطيك بعض الاسترخاء وهذا يؤثر بالايجاب على عقلك بحيث يعطيك نوم أفضل وعمل أفضل وطريقة أفضل لادارة المشكلات من حولك وهذا ما تحفزه أوبرا ونفري.

9. يحملون معهم دفتر ملاحظات

المبدعون الناجحون تعمل عقولهم بشكل مختلف وغالبًا ما يلاحظون الالكثير من الأشياء التي قد تأتيهم بأفكار جيدة وهذا ما يستلزم تدوينه في دفتر ملاحظات يجمع كل أفكارك عند الحاجة.

10. يعرفون ما هو الأهم لحياتهم

يُعرف المبدعون بأنهم يعملون بجد ويحتاجون بشكل مستمر لبعض الوقت للترفيه والبعد عن العمل بحيث يندمجون في الحياة غير العملية والتعامل عاطفة مع من حولهم من أهلم وأصدقائهم والحصول على خبرات جديدة في مجالات أخرى.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *