د.حسن جعفر يجيب عن ما لم يخبرك به طبيب النساء في الحمل

هناك أعراض لتغيرات طبيعية في جسمك لم يخبرك الطبيب بأنك حتما ستمرين بها ، منها الافرازات المهبلية والإمساك وعلامات التمدد في الجلد وكيفية تجنبها تماما .

يقول الدكتور حسن جعفر جعفر استاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة، إن هناك العديد من الأعراض التي تصاحب الحمل وتكون مزعجة بالنسبة للأم مثل التنفس بصوت عالي أثناء النوم أو ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي وغيرها من الطعراض ولكن جلسة المتابعة مع طبيب أمراض النساء لا تكفي عادة لشرح تلك الأعراض وأسبابها مما يسبب القلق والحيرة للحامل خاصة ولو كانت أول مرة .

لذا يطلق الدكتور حسن جعفر ، هاشتاج #ما_لم_يخبرك_به_الطبيب، بهدف دعم وتوعية الأمهات الجدد ويجيب على جميع أسئلتهن بنفسه، ويمكن ارسال الاستفسارات عبر الرابط :
https://www.facebook.com/DrHassanGaafar/photos/a.672077956271429.1073741828.625163270962898/1278922615586957/?type=3&theater

تأتي هذه المبادرة الالكترونية في اطار حملة ” نساء اذكياء .. اطفال أصحاء ” التي أطلقها جعفر العام الماضي وتخللها عدة ندوات مجانية للنساء تحدثت عن موضوعات مختلفة في الصحة الإنجابية مثل استعدادات الحمل واوفضل وسائل منع الحمل لا سيما في بداية الزواج فضلا عن فترات انقطاع الطمث وكيف يمكن للمرأة ان تحافظ على صحتها في تلك المرحلة .

ويقول الدكتور حسن جعفر : تاتي حملة ” نساء اذكياء .. اطفال اصحاء ” من منطلق شعوري كطبيب بالمسئولية الاجتماعية، فأكم من نساء لا يسع وقت الكشف في عيادة الطبيب للاجابة على جميع اسئلتهن، لذا اطلقت الحملة العام الماضي وتخللها عشرات اللقاءات مع النساء في امكان مختلفة، ولكن نظرا للثورة التكنولوجية وحتى تستفيد أكبر قد من النساء اطلقنا هذا العام الحملة الكترونيا، واجيب على جميع الاسئلة بنفسي من منطلق الامانة الطبية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *