بعض منتجات البشرة ضارة بالحامل

تحث التوصيات الطبية السيدات الحوامل على عدم استخدام أية منتجات للتجميل خلال مرحلة الحمل وخاصة الثلث الأول منه، لحماية دماغ الجنين الذي لايزال في طور النمو من المواد الكيميائية. ويعني ذلك عدم وضع أحمر الشفاه أو ما شابه، وعدم وضع كريمات حب الشباب، إلى جانب مستحضرات أخرى.

كريمات علاج حب الشباب هي الأسوأ والأكثر خطورة أثناء الحمل، ومن الضروري الابتعاد عنها طوال الـ 9 أشهر تحتوي منتجات: أحمر وملمّع وبلسم الشفاه، والأيلينر، والماسكارا، ومزيلات الروائح، وكريم الأساس، وطلاء الأظافر، وبودرة التلك، وصبغات الشعر على مواد كيميائية يمكن أن تؤثّر سلباً على نمو الجنين، وخاصة الدماغ والجهاز العصبي.

كما قد تسبب هذه المواد الكيماوية الإجهاض، أو تشوّه الجنين، أو عدم توازن الهرمونات لدى الطفل بعد ولادته وخلال مرحلة البلوغ.

أخطر منتجات البشرة. كريمات علاج حب الشباب هي الأسوأ والأكثر خطورة إذا تم استخدامها أثناء الحمل، ومن الضروري الابتعاد عنها طوال فترة الحمل لأنها تحتوي على مضادات للبكتريا قد تسبب تشوّه دماغ الجنين.

بعد كريم حب الشباب يأتي صابون المضاد للبكتريا، والذي يحتوي على مواد تريكلوسان أو تريكلوكاربان. يليه الصابون والشامبو وبلسم الشعر الذي يحتوي على البارابين، وهي مادة تستخدم لمنع نمو البكتريا، وتؤثّر على الخصوبة، وقد تسبب الإجهاض.

أما مادة الفورمالديهايد المتطايرة التي توجد في طلاء الأظافر فيمكن أن تسبب تشوهات للجنين أيضاً، بينما يؤثّر ملمّع الأظافر على الجهاز العصبي للطفل.

وتحتوي جميع مستحضرات التجميل على مادة الفثالات التي تتراكم في حليب الثدي، وتؤثّر على هرمونات الطفل وعلى خصوبته.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *