تناول كمية كبيرة من اللحوم تؤثر على جودة الهضم

اللحوم خاصة الحمراء من مصادر البروتين الهامة التي يجب تواجدها في النظام الغذائي، ولكن هناك أنواع من الأجساد التي لا يمكنها هضم اللحوم الحمراء أو الاستفادة منها بشكل مناسب، لذا من المهم مراقبة جسمك بعد تناول لحوم حمراء والبحث عن الإشارات التي يرسلها في حالة عدم تمكنه من هضم طعام معين للتمكن من تغذيته بالطريقة المناسبة.

حيث توجد بعض أنواع الأطعمة التي تؤثر على الهضم وجودته وقد تسبب حساسيات معينة وردود فعل عنيفة في الجسد، فيما يلي 4 علامات لعدم قدرة جسمك على التعامل مع اللحوم.

1-الانتفاخ : إذا ما لاحظت وجود انتفاخ في كل تتناولين فيها اللحم، فهذا دليل واضح على خلل في عملية الهضم، كما أن الشعور بالخمول والإرهاق بعد تناول اللحوم سبب كاف للابتعاد عن اللحوم.

2-الغثيان : الغثيان وارتجاع المريء والحموضة بالإضافة لعسر الهضم قد يكون السبب الرئيسي لهذه الأعراض هو تناول اللحوم، لذا إذا شعرت بأي من هذه الاعراض يفضل عدم تناول اللحوم واستبدالها بنوع من أنواع الخضروات.

3-كميات كبيرة : في بعض الأحيان تفشل المعدة في هضم اللحوم بطريقة صحيحة بسبب الكميات الكبيرة التي يتم تناولها، فحصة اللحوم المسموح بها يوميًا يجب ألا يزيد حجمها عن راحة يديك.

4-الإمساك : بالرغم من أن عملية الهضم تعتمد بشكل أساسي على عوامل جينية، إلا أن العادات الغذائية تؤثر بشكل كبير عليها.

فقطع اللحوم الغنية بالدهون تعد صعبة الهضم وتستغرق فترات طويلة مما يؤدي لحدوث إمساك، كما أن كثرة اللحوم الحمراء يزيد من محتوى الحديد في الجسم مما ييبب الامساك أيضًا

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *