6 وصفات شهية لشوربات الشتاء

هذه الشوربات لذيذة جدًا وتدفئنا في الشّتاء وتخفف الشعور بالجوع كما أنها مثالية كطبق أول أو كوجبة أساسية. تعرّفوا على أفضل الشوربات العلاجية لكافة أنواع الأوجاع.

– حساء يعالج فقر الدم
أولًا قلّبوا بصلة مفرومة مع الزيت في قدر، ثم أضيفوا فصّ ثوم وثلاثة أكواب من الرّشاد المفروم وأضيفوا المطيّبات. أضيفوا إليها حبّة بطاطس مسلوقة وليترًا من الماء. أتركوها تُطهى إلى أن تصبح كافة الخضروات طريّة.

– حساء يعمل على تدفّق البول
قلّبوا 3 بصلات مفرومة في الزيت ثم قشّروا وابشروا نصف جذر من الزنجبيل وأضيفوا إليها حبّتين من الطماطم وحبة بطاطس مقشّرة وحبّة كوسى وملفوفة مقطّعة إلى مكعّبات. وأخيرًا أضيفوا 8 أسنان من الثوم وطيّبوه ببذور الخشخاش والكركم والفلفل ثم أضيفوا 20 ورقة من الحبق والمردقوش والطرخوم واسكبوا ليترًا من الماء واتركوا المكوّنات تُطهَى لمدّة 45 دقيقة.

– حساء لتخفيف أوجاع الدورة الشهرية
سخّنوا في قدرٍ مقدار ملعقة كبيرة من الزيت وقلبّوا فيه بصلة مفرومة ناعمًا وحبة بطاطس مقطّعة إلى مكعّبات وورقة خسّ مقطّعة إلى شرائح طويلة. أضيفوا إليها 4 أكواب من مرق الخضار واتركوها تغلي إلى أن تنضج . أخلطوا إلى حد الحصول على مزيج سلس. قدّموا الطبق مع البندق أو اللوز المحمّص.

– حساء يعالج الإمساك
سخّنوا مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة وقلّبوا حوالى 500 غرام من السبانخ المغسّلة و 5 أعناق من الكرفس إلى أن تصبح طريّة. أضيفوا الماء والقليل من مرق الخضار واتركوها تُطهى لمدّة 10 دقائق. أخلطوا المكوّنات إلى أن تصبح سلسة وقدّموها مع ملعقة صغيرة من اللّبن الرائب.

– حساء لمعالجة احتباس الماء
أخلطوا مقدار 30 غرام من الطحين مع 30 غرام من الزيت. وقلّبوا في المزيج بصلة كبيرة وأضيفوا مقدار ليتر من الماء. أضيفوا حبتين من الطماطم المقطّعة إلى مكعّبات ومقدار ملعقة كبيرة من الخميرة ثم أضيفوا 300 غرام من ربّ القرع. وبعد أن تصبح المكوّنات طريّة صفّوا المزيج وأعيدوه إلى النار وأضيفوا إليه الملح.

– حساء ضد الضغط النفسي
أغلوا ليتر ماء مع أزهار نبتة البروكولي لمدّة 10 دقائق. اتركوا المزيج يرتاح لمدّة 5 دقائق ثم صفّوه واشربوه مثل المرق.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *