توقفي عن الرجيم فترة لتحققي الرشاقة

من غير المعقول أن تستمري في خسارة الوزن مع اعتماد نظام غذائي صارم وتعذبي نفسك بالتمارين الرياضية والامتناع عن بعض الاطعمة بشكل كامل. فقد أكدت أبحاث جديدة أن التوقف عن عد السعرات الحرارية وعادات الأكل الصارمة لفترة قصيرة تكون بمثابة استراحة، يمكن أن يكون في الواقع شيئاً جيداً لخسارة الوزن.

هذا ما أكدته دراسة حديثة تم تنفيذها في كلية العلوم الصحية في جامعة تاسمانيا على مجموعة واحدة من المشاركين الذين اعتمدوا نظاماً غذائياً صارماً لمدة 16 أسبوعا على التوالي، ومجموعة ثانية اتبعت نظاماً غذائياً صارماً أيضاً ولكن بشكل متقطع وللمدة نفسها.

وأظهرت النتائج أن الناس الذين أخذوا هذه الفواصل لمدة أسبوعين، تمكنوا من خسارة الوزن بشكل أسرع، وفقدان متوسط نحو 17 باونداً أكثر من المشاركين الذين اعتمدوا النظام الأول.

وأشارت الأستاذة نوالا بيران، رئيسة كلية العلوم الصحية في جامعة تسمانيا، إلى أن الدراسة تركز على عنصرين: الجسم والروح، مؤكدة أن فقدان الوزن يصعب تحقيقه خلال فترات طويلة من اتباع نظام غذائي بسبب ما يسمى بـ”توليد الحرارة التكيفية”، حيث ينخفض الأيض بسبب انخفاض استهلاك الطاقة، وفقاً لموقع womansday.

وأكدت أن هناك بعد الحالات التي يجب التوقف فيها عن اتباع النظام الغذائي، مثل عدم تغيّر الوزن أو الشعور الدائم بالجوع أو الحالة المزاجية السيئة والضعف العام في الجسم. ففي هذه الحالات يجب أخذ فاصل لأيام ليستعيد الجسم قوته وترتفع نسبة التمثيل الغذائي.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *