6 أشياء عليك تحقيقها في شبابك

لتتمكن من تحقيق أهدافك عليك استغلال طاقة شبابك وتحقق كل أحلامك قبل بلوغ الخامسة والثلاثين من عمرك وإلا ستُعاني طوال حياتك وتبذل مجهوداً أكبر في حياتك المهنية و الإجتماعية.

ويقدم لك خبراء التنمية البشرية  6 أشياء عليك انجازها قبل وصولك سن 25 لكي تجنب نفسك المشاكل في حياتك بشكل عام.

1 – تعلم لُغة جديدة : تعلُم لغة جديدة يعتبر من الأمور البالغة الأهمية في الحياة المهنية التي يجب أن تفعلها قبل سن 25 عاماً، عموما كلما كبر الإنسان في عُمره قل إنتباهه وحماسه ومُستوى إستيعابه.

2 – امتلاك دخل مالي مستقل : استقرار الجانب المادي الخاص بك قبل بلوغك 25 عاماً سيوفر عنك الوقت ، وسيساعدك كثيرا لتحقيق أهدافك في الحياة، امتلاك دخل مستقر لا يعني بالضرورة امتلاك وظيفة رسمية معينة.

3 – وقت خاص تنعزل فيه عن الكل : وجودك وسط الآخرين يعيق عملية التفكير الحر لديك، لذا يُفضل أن تجد أوقاتاً معينة تنعزل فيها عن البشر لبعض الوقت وتنغمس في التفكير الهادئ. إعطاء الفرصة الكاملة للتفكير الفردي قبل بلوغك سن 25 عاما يعتبر من أفضل الآليات التي تساهم في تطورك ذهنياً.

4 -العيش في النهار : أكثر الشخصيات نجاحاً في حياتهم حول العالم أشاروا إلى أن إستيقاظهم في وقت مبكر كان عاملا كبيراً في تحقيق نجاحهم. فالإستيقاظ مُبكراً يمنحك طاقة إيجابية لتحقيق أهدافك أما عدم الحرص على ضبط الساعة البيولوجيه للنوم قبل سن 25 سيؤدي بك لمشاكل واضطرابات اجتماعية وصحية يصعب علاجها لاحقاً.

5 – التمارين الرياضية : الإهتمام برشاقتك وبشكل جسدك يُعزز من ثقتك في نفسك وهذا الأمر ينعكس إيجاباً على حياتك كلها ويجعلك أكثر تفهماً للحياة وما تحتويه من مشاكل، هناك دراسة أوضحت أن السن الأقصى الذي يجب فيه الإهتمام بالتمارين الرياضية هو ما بين 25 إلى 27 عاماً وإلا فإن المرء سيجد صعوبة أكبر فيما بعد.

6 – مواجهه المخاوف : يجب أن تقضي على مخاوفك كلها قبل منتصف العشرينات من العمر، فالخوف والإستسلام للأفكار السلبية يسبب لك التوتر كما يُضعف قُدرتك على إتخاذ القرارت الهامة مما يُعرقل تطور حياتك إلى الأفضل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *