بالصور .. (سيكس سينسيز زيجي باي) منتجع يرثي عراقة سلطنة عمان

لهن خاص - في هذا العام، يصادف العيد الوطني لعُمان في عطلة نهاية الأسبوع. فهل يوجد وقت أفضل من ذلك لتمضية عطلة سريعة في ربوع ملاذ ساحر؟ بوسع الضيوف الاستمتاع بالاحتفالات العُمانية من خلال باقة واسعة من النشاطات التي ينظّمها منتجع سيكس سينسيز زيغي باي احتفاءً بتقاليد السلطنة وإرثها العريق طوال شهرَي أكتوبر ونوفمبر. لطالما اشتهر هذا المنتجع الذي يولي أهمية كبرى لمفهوم الاستدامة بتجاربه الخارجة عن المألوف. وخلال هذا الشهر، يتطلّع إلى تسليط الضوء على ثقافة البلاد الحقيقية والضيافة العُمانية الأصيلة.

فاعتباراً من منتصف أكتوبر، بعد ظهر الأربعاء، والجمعة والسبت، ابتداءً من الساعة 4:30، سوف يتاح للضيوف الاستمتاع بأجواء عربية أصيلة عبر تشكيلة واسعة من النشاطات المحلية في المنتجع. فهنا، تُرسم على أيدي الضيوف تصاميم حنّة محلية مقابل 7 ريالات عمانية فقط لكل رسمة. كما بإمكانهم تعلّم كيفية لفّ وربط المصر العماني، واصطحاب أطفالهم للإصغاء إلى قصة يسردها أحد السكان المحليين، واحتساء القهوة العضوية بكمية غير محدودة، بالإضافة إلى قهوة بعد الظهر والليموناضة العُمانية بينما يستمعون إلى الموسيقى العربية الفولكلورية. وسيشهد الضيوف أيضاً عرضاً للجِمال كي يتعرّفوا أكثر على هذه المخلوقات الجميلة.

أمّا الزوّار الذين ينشدون اختبار تجارب العافية والثقافة، فيمكنهم الاستفادة من برنامج لثلاثة أو خمسة أيام من علاجات “سنس أوف عُمان”. ترتكز العلاجات على مزيج من النباتات، والأعشاب والفواكه المحلية التي تنعش، وتغذّي وتجدد نشاط الجسم والروح. تشمل العلاجات علاجاً عربياً للوجه لمدة 60 دقيقةً، وجلسة تدليك لمدة 90 دقيقةً وحماماً مغربياً تقليدياً لمدة 60 دقيقةً. فعندما يصبح الضيوف مفعمين بالعافية، سوف يستمتعون أكثر بالمناظر المبهرة المطلّة على الخليج العربي الذي تعمّه السكينة والجبال المهيبة الخاطفة للأنفاس.

وعلى سبيل الإشادة بالسلطنة وفنّ الطهي العماني، يدعو المنتجع ضيوفه إلى تذوق النكهات المحلية الأصيلة. في هذا الإطار، يخصّص مطعم “سبايس ماركت” قائمة عشاء من وحي ألف ليلة وليلة لذواقة الطعام، فيدغدِغون براعم ذوقهم بتشكيلة واسعة من الأطباق العربية المقدّمة في البوفيه خلال أمسيات محددة. وبوسع الضيوف الراغبين في تعلّم الطهي وسط أجواء تفاعلية أن يتسجّلوا في صفوف للطهي العربي أو الحصول على خدمة شواء خاصة داخل الفيلا.

أمّا عشّاق المغامرات، فيمكنهم أن يتسجّلوا في باقة “سنس ثرو ذا لنس” التي تتيح لهم استكشاف عُمان بحراً، وجوّاً وبرّاً. يستطيعون مثلاً خوض رحلة شيّقة إلى جبل ساباتين على الطرق الوعرة بسيارة رباعية الدفع في وضح النهار أو عند المغيب لعيش مغامرة من العمر. فيما بوسع الضيوف الذين يصحون باكراً الاستمتاع بتجربة القفز بالمظلة أو برحلة مذهلة على متن طائرة المايكرولايت فوق سماء شبه جزيرة مسندم والتنعم بمناظر الخليج العربي الآسرة. كما أنّ لمحبّي النشاطات المائية حصّةً كبيرةً، حيث بإمكانهم الغطس ومشاهدة الكائنات البحرية النابضة بالألوان في مياه زيغي باي الرقراقة.

فإنّ المساكن الكلاسيكية المستوحاة من أجواء القرية والمارينا الخاصة تجعل من منتجع سيكس سينسيز زيغي باي محطةً مثاليةً للاستمتاع بالاحتفالات العُمانية، حيث يقدّم هذا الملاذ المواجه لجبال الحجر الساحرة إشادةً للهندسة المعمارية العمانية الأصيلة. لا شكّ في أنّ هذه الرحلة التي لا تبعد عن دبي سوى ساعتَين بالسيارة على طول طريق جبلية رائعة، سوف تحرّك حواس المسافر وتأسره عينيه بسحر المناظر من بداية المشوار حتى آخره.

من هنا نستطيع القول إنّ سيكس سينسيز زيغي باي ليس مجرّد منتجع بل هو أيضاً منصة للثقافة والتقاليد المحلية. تفضّل بمشاهدة هذا الفيديو لتأخذ لمحةً سريعةً عن كافة النشاطات الجديدة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *