اللواء رفعت قمصان:مشروع قانون الإدارة المحلية يُعطى المرأة ربع المقاعد بالبرلمان
لهن - فاطمة بدار

قال اللواء رفعت قمصان: ان الحكومة أعدت مشروع قانون الادارة المحلية، وتمت مناقشته من خلال ٦٩ جلسة بالبرلمان بحضور جميع الجهات والهيئات وبحضور ممثلين عن الشباب وعن المراة ، وسوف يناقش خلال دور الانعقاد الحالى .

وأضاف - خلال كلمته بالجلسة الحوارية لمناقشة قانون الإدارة المحلية - : وهنا تكمن أهمية هذه الجلسة التى نظمها المجلس القومى للمرأة لتبادل الرؤى مع نائبات البرلمان لترجمة نصوص الدستور فيما يخص المرأة فى الادارة المحلية، مشدداً على أن أهمية هذا القانون تكمن فى أنه يمس مختلف نواحى الحياه، وعضوات وأعضاء مجلس النواب هم هم الاقدر على الوصول بالشكل الامثل لهذا القانون.

واكد اللواء رفعت قمصان ان القانون يضم اكتر من ١٧٠ مادة، والجزء الخاص بالمرأة هو المتعلق بضمان نسبة محددة من المقاعد لها بهذه المجالس، كما اشار الى ان الدستور اشتمل على ١٠ مواد تحدثت عن الادارة المحلية بكل شئونها، مضيفاً ان الدستور اشار الى المجالس المحلية سوف تكون بالانتخاب وليس بالتعيين ، وسوف تكون بالاقتراع السرى المباشر، كما خصص نسبة ربع المقاعد للمراة، كما استعرض مشروع القانون، مؤكدا ان نجاحه يقاس بمدى رضا جميع الاطراف عنه.

كما اشار اللواء رفعت قمصان الى اهمية دور الاعلام فى تحريك القوى الجماهيرية ومعاونه الادارة الانتخابية، مشيدا بدور المجلس فى التوعية والحث على أهمية المشاركة فى الانتخابات فى جميع المحافظات.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *