5 أمور لا يجب تجاهلها في الزواج

بما أن العلاقة الزوجية تقوم على العديد من العوامل التي تضمن استمرارها ونجاحها واستقرارها، فيجب على الزوجين التنبه للعديد من التصرفات التي قد تضر بعلاقتهما، وتتسبب بنشوب الخلافات بينهما وخاصة في بداية حياتهما الزوجية.

وهنالك الكثير من التصرفات التي يجب عدم تجاهلها لكي لا تؤثر سلباً على علاقة الزوجين، وتحيل حياتهما إلى جحيم لا يطاق. لذا فقد أورد موقع “فاميلي شير” الإلكتروني قائمة بـ 5 تصرفات يجب عدم التغاضي عنها في بداية العلاقة الزوجية، على النحو التالي:

1- الشجار باستمرار
من المعروف بأنه لا يوجد علاقة زوجية تخلو من الشجارات، ولكن إن كان الزوجان يلجآن إلى الشجار بشكل مستمر، فهذا مؤشر خطير على أن علاقتهما تسير باتجاه خاطئ وتتجه نحو الانفصال. لذا قبل اللجوء إلى الشجار مع شريك حياتك، عليك أن تفكر ملياً وتستبدل الشجار بحوار عقلاني يفضي إلى حل النزاع بطريقة سلمية.

2- توجيه النقد اللاذع والإهانات
إن كنت تتعرض للنقد اللاذع والإهانات من شريك حياتك على الدوام، فهذا يدل على أنه لا يقيم وزناً لمشاعرك وبالتالي يساهم في تدمير العلاقة بينكما. وهنا من الضروري أن تضع حداً لهذا التصرف من شريك حياتك ومواجهته بأخطائه عبر نقاش عقلاني.

3- عدم الاتفاق على قرارات الحياة الحاسمة
لا بأس أن يكون هنالك اختلاف في وجهات النظر بين الزوجين، ولكن عندما يتعلق الأمر بأمور معينة من حايتهما كاختيار مكان السكن، أو إنجاب الأطفال، يجب أن يكونا على وفاق وأن يتفقا على هذه الأمور في بداية زواجهما. فإن كانت الأمور الأساسية في الحياة الزوجية محل خلاف بين الزوجين فهذا يعني بأن علاقتهما غير سوية، وأنهما سيواجهان الكثير من المشاكل لبقية حياتهما.

4- عدم وجود اهتمامات مشتركة
لا بد من أن يكون لدى الزوجين اهتمامات كثيرة مشتركة، وأن يقوما بنشاطات عديدة معاً مثل الذهاب إلى السينما ولعب الرياضة والتسوق، والسفر. وإذا لم يكن لدى الزوجين اهتمامات مشتركة فهذا يعني بأن التوافق بينهما في أدنى حدوده، وأن حياتهما المستقبلية ستشهد الكثير من المشكلات، وستكون غاية في الملل والرتابة.

5- المشاعر السطحية
قد تشعر بالانجذاب لشريك الحياة في بداية علاقتكما، بسبب ميزة معينة تحبها فيه، وتكن له مشاعر تظنها بأنها ستستمر إلى النهاية، وبعد مضي أشهر قليلة على زواجكما تبدأ هذه المشاعر بالاضمحلال والتراجع، لتجد نفسك محتجزاً مع شخص لا تحبه. لذا من الضروري أن تتأكد من أن مشاعرك حقيقية وعميقة تجاه شريك حياتك وتختبرها بشكل جيد أثناء فترة الخطوبة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *