مهارات لن تتعلمينها في المدارس

بطبيعة الحال هناك مهارات لن تعلمنا إياها المنظومة التعليمية سواء كان المدرسة أو الجامعة،

فبعض المهارات نتعلمها من التجارب الحياتية اليومية مرة نخطئ ونتعلم ومرة نصيب ونشعر بالنجاح والفخر، فدعونا نتعرف معكم على أهم المهارات التي لن تتعلمها أثناء مراحل تعليمك على النحو التالي :-

أولاً :- الإحترام

إن الإحترام فضيلة مهمة جداً لدى الإنسان السوي والناجح، عليك إحترام ذاتك أولاً في جميع الأمور سواء النجاح او الفشل ومن ثم إحترام الغير الكبير والصغير وتقبل الآراء المختلفة عن رأيك وكذلك الاعتراف بالخطأ والاعتذار عندما تفعله

ثانياً :- الإستماع إلى ذاتك

لن تتعلم في جميع مراحل تعليمك كيف تسمع صوتك انت فقط، بل ستسير كما يرغب الآخرون، لذلك عليك أن تسمع صوت نفسك فأنت أعلم بأحوالك ومهاراتك وقدراتك أكثر من غيرك،

– ثالثاً :- الإبداع

ولأن منظمات بلادنا العربية التعليمية لا تعرف معنى كلمة إبداع فأنت لن تتعلم هذا الإبداع لديهم، بل ستتعلم العكس تمام كيف تكون تقليدي مثل الكثير من أقرانك، فالإبداع من سمات الناجحين في شتى المجالات في جميع بقاع العالم

– رابعاً :- الصبر
لا نتحلى بالصبر أثناء مراحل تعليمنا الأساسي والجامعي، لذلك نتسرع في الحصول على أي نتائج في الحياة بشكل عام،

ولكن الصبر مفتاح الفرج كما يقول المثل الشعبي المصري. ولكي تنجح في حياتك الشخصية والعملية يجب عليك التحلي بفضيلة الصبر.

– خامساً :- التحكم في النفس

عندما يغضب الإنسان يخرج أسوأ ما فيه من صفات وربما تضيع فرصة عمره في هذا الغضب، وربما يخسر أعز أصدقائه بسبب نفحة غضب، فعليك التحكم بنفسك قليلاً فالهدوء يساعدك على التفكير وإدراك الأفكار المبدعة وكذلك اكتشاف الحلول لبعض المشكلات التي تمر بها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *