تلاوي :ضرورة تغيير الثقافة المجتمعية لدى الشباب
لهن- فاطمة بدار

بدأت أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية التي تعقدها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بجلسة افتتاحية ألقي فيها المستشار ياسر الشيمي مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة كلمة السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية التي رحبت فيها بالفتيات العربيات ووصفتهم بالواعدات ورائدات الغد .

وأكدت على أن نقطة البداية في قضايا المرأة هي تغيير الثقافة المجتمعية المناهضة لها والتي تنتقص من مكانتها وأدوارها وتغيير الثقافة المجتمعية تنطلق من شباب اليوم صناع المستقبل وذلك بغرس قيم وأفكار وتوجهات صحية وايجابية لاتتعلق بالمرأة فحسب بل تتصل بحب الأوطان وتعزيز الشعور بالإنتماء والايمان بقيم المواطنة وبأهمية التضامن العربي.
وأضافت تلاوي أن هذا الملتقى يركز على الأدوار الجديدة للمرأة والفتاة العربية في مكافحة الفكر المتطرف
كما تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة منظمة المرأة العربية، واختتمت الجلسة الافتتاحية بحفلة فنية مع أوركسترا وزارة الشباب والرياضة.
جدير بالذكر أن ملتقى الفتاة العربية ينعقد بتنظيم مشترك بين منظمة المرأة العربية ووزارة الشباب والرياضة المصرية خلال الفترة من 12-15 سبتمبر 2017 وبمشاركة حوالي مائة فتاة عربية من مختلف الدول العربية.
ويهدف إلى تعزيز الهوية العربية لدى الشباب المشارك واستغلال طاقتهم لمكافحة أفكار التطرف والارهاب، والى تعزيز دور المرأة في حماية الأمن القومي وتعزيز التلاحم الاجتماعي والوطني. كذا العمل على خلق فرص لدعم الشباب وتمكينهم في مبادرات لتعزيز تمثيل المرأة في مراكز صنع القرار، ودور الانترنت ووسائل الاعلام الحديثة في مواجهة التطرف والأفكار المغلوطة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *