حافظي على قوة أظافرك بالغذاء

لا تعطى الأظافر شكلاً جمالياً فقط، بل لها أمر وظيفى كدعامة محافظة على أطراف الأصابع، كما إنها تعكس حالتكِ النفسية والصحية الداخلية، لهذا فقد تلاحظين تشقق أظافركِ أو تكسرها، وأيضاً تغير لونها، أو ظهور العلامات البيضاء عليها، وهى كلها أعراض توضح لكِ نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.

واليكِ قائمة بأهم الاطعمة الصحية التى ستساعدكِ على المحافظة والتعزيز من صحة أظافركِ وجمالها، وأيضاً إطالتها بشكل سريع، صحى، وقوى.

المياه: حافظى على شرب 2 لتر من الماء يوميآ على الأقل لأن الماء أفضل ما يمكنك تناوله للعناية وترطيب أظافرك.الأحماض الدهنية الأساسيةوالتى تقوم بتوفير الزيت لجسمك واللمعان والمرونة لأظافرك، والتى تتوفر فى السلمون والجوز وحبوب القمح والبندق والتونة.

البروتين: من مكونات أظافرك الكيراتين، ولأنه نوع من البروتين، لهذا عليك بالإكثار من تناول البروتين للنمو الصحى للأظافر و الموجود فى اللحم والبيض والصويا والسمك، مع تناول كوب من الحليب يوميآ للحصول على الكالسيوم والبروتين معآ.

البقوليات: مثل الفول والفاصوليا والعدس فهى تحتوى على الحديد والزنك والبروتينات ومادة البيوتين والتى تساعد فى تعزيز نمو الأظافر وصحتها.

الخضراوات الداكنة اللون: الملوخية والجرجير والسبانخ والبروكلى من أهم الخضراوات الداكنة الأوراق والتى تعتبر مصدرأ هامآ لفيتامين “أ” والكالسيوم والحديد.

سمك السلمون: تناولى الأسماك خاصة سمك السلمون الذى يحتوى على فيتامين “ب 12” و ” الأوميجا 3 ” و الحديد الهام جدا لصحة أظافرك، اما إذا كنت نباتية يمكنك إستبداله بزيت بذرة الكتان.

البيض: خاصة المسلوق لانه من أغنى الأطعمة التي تحتوى على البايوتين وفيتامين “ب 12” والبروتين.

الدواجن والديك الرومي لإحتوائهم على نسبة عالية من البروتين.

الجزر مهم جدا لصحة أظافرك وشعرك، لانه غنى بفيتامين “أ” والبيتاكاروتين، والذى يجنبك جفاف وتكسر أظافرك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *