وصفات منزلية لإنتفاخ جفون العين

أكثر ما يشوّه جمال المرأة خلال مناسبة ما، ظهور كيسين منتفخين تحت جفون عينيها، فتبدو أكبر من سنها وذات عينين ذابلتين، فتفقد الكثير من جمالها.

ولأن السنة الجديدة باتت على الأبواب، ما رأيك سيدتي بأن تقولي وداعا لإنتفاخ جفنيك وتستقبلي عامك الجديد بمظهر مختلف بهذه النصائح السهلة جدا؟

- أكياس الشاي: يحلو لنا في الشتاء شرب الشاي الساخن، لذلك استغلي أكياس الشاي المستعملة وضعيها في الثلاجة من ثم استخدميها كمادات لعينيك لسحب الإنتفاخ منهما كلما استدعت الحاجة لذلك.

- كمادات الملح: للتخلص من التورم تحت العينين ينصح بعمل كمادات للعين بمحلول ملح دافئ، وتكمن الطريقة بغمس قطنتين بمحلول من الماء الدافئ مع ملعقتين من الملح (ضعي المقادير في فنجان القهوة)، واسترخي مع هذه الوصفة لعشر دقائق.

- تدليك العين: ان تدليك العين يكسبها الحيوية ويجعلها أكثر مقاومة لمظاهر الشيخوخة والإنتفاخ، ويتم التدليك باستخدام السبابة، ويبدأ من الزاوية الخارجية للعين بخفة حتى الأنف، ثم يدور الإصبع من نفس النهاية مباشرة إلى الجفن العلوي. كرري هذه العملية يوميا لمدة دقيقتين.

- مكعبات الثلج: استخدمي الماء البارد لغسل وجهك صباحا لتنشيط الدورة الدموية، ثم مرّري قطعة من الثلج على عينيكي حتى تتخلصي من الانتفاخ وارهاق العينين.

جرّبي هذه الوصفات المتوفرة في مطبخك، وإسحري الأنظار بعيون شابة وجميلة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *