أطعمة تقضى على ترهل الجلد خلال الدايت

القيام بعملية حمية غذائية لحرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم قد يتسبب في ظهور بعض الترهلات الجلدية، وكذلك يتسبب تناول الطعام بكمية أكبر من اللازم في ظهور الترهلات الجلدية، وتتسبب هذه الترهلات الجلدية في الإحراج أمام الناس مما يدفعنا إلى البحث عن الطرق المختلفة لعلاجها حتى لا تكون سبب فيما بعد بزيادة الوزن ولنظهر بشكل أكثر جاذبية ورشاقة.

ولتستطيعي القضاء على الترهلات الجلدية التي تعانين منها عليك بتناول بعض الأغذية التي تنصحك بها مجلة حياتك في هذه المقالة لتستعيدي رشاقتك وجاذبيتك.
الحمص
هو أحد هذه الأغذية التي تساعد في شد الترهلات والقضاء عليها، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الحمص يحافظ على نسبة السكر في الدم ويعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها دون إكساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية.
الشيكولاتة السوداء
مادة الكاكاو تعتبر من العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون المخزنة أسفل الجلد، لذلك حافظي على تناول نسبة مناسبة من الشيكولاتة السوداء لتتخلصي من الترهلات.
الزعفران
يعتبر الزعفران من الأعشاب التي تساعد في الشعور بالشبع وفقدان الشهية، هذا إلى جانب فائدته الكبيرة في تقوية العضلات وتحجيم الخلايا الدهنية حتى لا تتوسع، لذلك احرصي على إضافة الزعفران إلى وجباتك الغذائية.
زيت الزيتون
يساعد زيت الزيتون في التحسين من أداء الغدة الدرقية مما يعني تنشيط خلايا الجلد وشد ترهلاته، لهذا السبب قومي بإضافة زيت الزيتون إلى وجباتك الرئيسية حتى تتمتعي بتأثير الرائع في شد الترهلات.
الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين والذي يساعد بفاعلية في حرق الدهون وإذابتها، كما يساعد في طرد السموم من الجسم، مما يعني توقف توسع الخلايا الدهنية أسفل الجلد مما يساعد في شد الجلد بسهولة شديدة، لذلك احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا لعلاج ترهلات الجلد.
التوت الأسود
أثبتت الدراسات العلمية أن التوت الأسود يساعد في تبديل خلايا الجلد بأخرى جديدة وناعمة نتيجة احتوائه على مادة الكولاجين، هذا بالإضافة إلى قدرته في حرق الدهون المتراكمة لإحتوائه على مضادات أكسدة، ولأن تناول التوت الأسود سببًا لشد ترهلات الجسم فاحرصي على تناوله بشكل مستمر.
خل التفاح
يعيد خل التفاح التوازن في إنتاج هورمون الأستروجين الذي يتسبب في ظهور الترهلات، ويساعد في تخليص الجسم من المياه المخزنة فيه، كما يعتبره الأخصائيين سببًا لطرد السموم من الجسم، لذلك احرصي على إضافته إلى طبق السلطة الخضراء الخاصة بكِ لشد ترهلات الجسم بسهولة.
الفلفل الحار
يساعد تناول الفلفل الحار على حرق الدهون بشكل جيد كما يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، ويمكنك أن تستفيدي من تأثير الفلفل الحار عند إضافته إلى الأطباق الخاصة بكِ لكن احذري إذا كنت تعانين من حساسية ضد المأكولات الحريفة وقومي بتناول كمية مناسبة فقط من الفلفل الحار حتى لا يؤثر على صحتك.
سمك السلمون
يحتوي سمك السلمون على عنصر الأوميجا 3 والذي يساعد في شد الجلد بشكل رائع، كما يحتوي سمك السلمون على مضادات أكسدة تساعد في حرق الدهون المتراكمة، لذلك قومي بإضافة سمك السلمون إلى وجباتك الأسبوعية لتحصلي على جلد مشدود ورائع.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *