أهم ما يجب أن يتوافر في قفص سفر الكلاب

إذا كنت على وشك السفر والانتقال من بلد لآخر وتتقوم باصطحاب كلبك معك ، عليك الانتباه أثناء شراء قفص السفر ، حيث يجب أن تتوافر به الشروط الآتية :

1- أن يكون القفص لين الجوانب صلب الصنع وأن لا يكون مصنوع من مواد كيميائية قد تتحلل وتؤذي متحللاتها الكلب المنقول بها، ويقصد بالصلابة صلابة المواد الداخلة في تصنيع جوانب القفص، كما ويقصد بالليونة مقدرة جدارن القفص على امتصاص الصدمات إن وقع القفص نتيجة لعدم تثبيته أثناء السفر، كما ويجب أن تكون مادة تصنيع القفص متينة لدرجة تحملها للمذيبات الحمضية التي قد تلامسه.

2- يفضل النوع الذي تكون جوانبه لينة فهذا يساعدك في تفادي تحطمه إن وقع القفص أثناء عمليات النقل وبالتالي تفادي التسبب للجرو بالضرر الناجم عن الشظايا المتطايرة من القفص وكذلك لتفادي ارتطام جروك بجوانب القفص أثناء حركة القفص الناجمة عن السفر أو عمليات الشحن.

3 - يجب مراعاة أن يكون القفص جيد التهوية والإضاءة ، بمعنى أن فتحات الشبك الموجودة بمقدمة القفص أو جوانبة يجب أن تكون كبيرة بما يسمح بسلاسة مرور الهواء والضوء الكافي للقفص لكنها ليست كبيرة بما يسمح للجرو بمد أنفه خارج فتحاته مما قد يوذية عند تحرك القفص.

4- مراعة الحد الأدنى لحجم القفص ليناسب نحجم الجرو.

5- إذا كان قفص النقل مصنوع من الخشب فيجب مراعات عنصر المتانة منعا لحدوث كسر في أخشابه مما يؤدي لوجود شظايا خشبية قد تؤدي لإيذاء كلبك.

6 - في الأقفاص البلاستيكية والمعدنية والخشبية يراعى أن تكون الأرضية من مادة لينة لإراحة الكلب في مشوار سفره خصوصا للمسافات البعيدة.

7 - توجد أقفاص سفر للحيوانات تحمل بطاقات تعريف بنوع الحيوان واسم صاحبة ورقم هاتفه وكذلك أية إحتياجات دوائية للحيوان المنقول.

8 - تتوفر أقفاص نقل الجراء والكلاب بمختلف الأحجام ومواد الصنع ومن استخداماتها لغير عميلات شحن الحيوانات (السفر) استخدامها لنقل الحيوانات للطبيب البيطري وفي الرحلات والزيارات حيت تتوفر بأحجام متعددة كما ذكرنا وتتوفر نوعيات منها يمكن تثبيتها عاى المقاعد الخلفية للسيارة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *