رشا شلباية تكتب : هل منتجات تجميل الشعر بها سم قاتل؟
رشا شلباية
رشا شلباية

من يوم ما ظهرت منتجات الكيراتين وبعده البروتين وبعده البوتوكس والديتوكس وايا كان المسمي لهذه النوعيه من منتجات فرد وعلاج مشاكله والجدل رفيقها والأقاويل والافتاءات والتصريحات من الجميع من يعرف ومن لا يفقه شيء عنها ، فالسوشيال ميديا متاحه امام الجميع وعادة ما نقرأ مقالات من مجهولي الهويه يدلون بدلوهم الفذ !

وأحيانا نسمع من أشخاص لهم قيمه وقامه في المجال الطبي تحذيرات ولكن أين الحقيقه من كل تلك الاقاويل!

اولا: سأبدأ بالحديث عن آراء بعض من الأطباء الكبار وتحذيراتهم المتكرره من كل تلك المنتجات ، وانا اري ان لديهم كل الحق .. نعم فهم لم يرو غير الشكوي وغير الشعر المتضرر فكيف ألا يحذرون! فمن يذهب الي الطبيب سوى المتضرر؟ سواء من نوع سيّء او من تطبيق خاطئ او من نوع جيد ولكن لم يتناسب مع حالة الشعر .. وغيره

إذن الطبيب هنا بيحكم علي تجارب وليس علي منتجات او صناعة كاملة لها العديد من المصانع المرخصة عالمياً، ويقع الخطأ هنا في تعميم التحذير : حيث ان مؤسسات دوليه كمنظمة الصحه العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية ومؤسسة الانفيزا البرازيليه تقوم بتحليل تلك المواد ومن ثم إعطاء المصانع تصريح بالبيع ومؤسسات بهذا الحجم لن تضحي بمواطنيها ، وتصرح ببيع منتجات بها مواد محظوره او مواد من الخطورة ان تؤذي المستعملين لها (وانتو عارفين الدول دي عندها البني آدم غالي ازاي).

علاوة علي ان معظم تلك المنتجات تباع بشكل رسمي في العديد من دول العالم وحاصله علي موافقات وزارات الصحه بتلك الدول عربيه كانت او غربيةفليس من المنطقي بعد كل هذا ان نسمع تحذيرات يوميه غير موضوعيه عن تلك الصناعه الرائجة جدا عالميا !!

*تأكدي فقط ان ما يستعمله الأمريكان والبرازيليين والاوربيين ولم يسبب لهم اي أذي فلن يؤذيكي انتي كمصريه فلعنة الفراعنه لن تلاحقه

*تأكدي فقط ان تجربتك تتوقف علي:
اولا علي صحة او سوء اختيارك للمنتج والمتخصص اللي هيطبق ليكي المنتج
ثانيا علي اهتمامك انتي بشعرك وعنايتك به بمجموعة عنايه اصليه ومناسبه
وايضا علي اهتمامك بمعالجة اي مرض لا يعالجه البروتين كالتساقط والقشرة والضعف! علاجا طبيا علي يد طبيب متخصص

منتجات علاج وفرد الشعر الحديثه بكل مسمياتها ليس بها سم قاتل .. وانتظرو مقال اخر عن متي يحتاج شعرك لهذه المنتجات متي تفيدك ومتي تضرك والعمر المناسب للأطفال ومتي تكون ممنوعة عنهم.

*رشا شلباية
إعلامية وخبيرة تجميل

 

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *