d
دبي تحتضن إحدى أذكى نساء العالم في القرن الحالي

تصنيفها ضمن أذكى نساء العالم لم يكن الإنجاز الذي تقف عنده د. مناهل ثابت، رئيس جمعية العباقرة العالمية وعضو الجمعية الملكية للعلوم في بريطانيا، لاسيما وأنها عاشقة الرقم واحد التي ثابرت، واجتهدت واجتازت مؤخراً جميع اختبارات الذكاء على مستوى العالم، كأول امرأة في القرن الواحد والعشرين تنجح في تلك المهمة، وتسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة بقدراتها العقلية، وتصنف ضمن قائمة «سوبر سكولر» لأذكى 30 شخصية على قيد الحياة، فضلاً عن تواجدها في جميع قوائم الذكاء المعترف بها عالمياً، وظهورها مؤخراً في أشهر صحيفة إلكترونية للعباقرة حول العالم واسمها «ذا كريزي مايند».

وتقول د. مناهل ثابت لـ«البيان»: أتمنى أن أرى جيلاً عربياً مؤهلاً فكرياً ومعرفياً وثقافياً يحقق النهضة ويساهم بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حول إعادة العصر الذهبي للعرب والمسلمين مرة أخرى.

وعن احتضان دبي لها وتحفيزها، أوضحت أنها تشعر بانتماء كبير لدبي، لاسيما وأنها ساعدتها على صقل جزء كبير من قدراتها العقلية منذ نحو 18 عاماً، وقالت: حصلت على شهادة الدكتوراه في الإدارة المالية، كأصغر شخص في العالم يحصل على هذه الشهادة، وقررت افتتاح شركة للاستشارات المالية والإدارية في دبي، لأنها المكان الأنسب للاستثمار والعمل، إضافة إلى مواصلة أبحاثي في مجال الذكاء، وكم أنا فخورة بالدعم الذي أتلقاه من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وثقته الكبيرة بقدرتي على المساهمة في تطوير جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين إلى جانب بقية أعضائها، لاسيما وأنني أعمل في الجمعية منذ 6 سنوات تقريباً، بهدف توحيد الجهود المتعددة في الدولة لخدمة الموهوبين.

واستطردت: إرادة الإنسان تحدد موقعه في الحياة، وأنا ركزت على هدفي ورسمت خارطة طريق واضحة للتميز.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *