d
عودة مهرجان بي بي سي عربي للعام الرابع مع جائزة جديدة للمبتكرين فى الصحافة الرقمية

لهن- نعلن عن فتح باب تقديم الأعمال لمهرجان بي بي سي عربي لعام 2018. يقدم المهرجان، الذى يعقد لمدة سبعة أيام في وسط لندن ويُعرض علي تلفزيون بي بي سي عربي، أفلاما ووثائقيات عن العالم العربي تعكس الأعمال المشاركة الاوضاع الراهنة في العالم العربي بعد الأول من يناير –كانون الثاني عام 2016. وقد تم إضافة الصحافة الرقمية كفئة جديدة لمهرجان عام 2018.

تبزغ الصحافة الرقمية كشكل تفاعلي متعدد المنابر لحكاية القصة. يمكن للجمهور أن ينخرط ويتفاعل مع القصص من خلال صور وفيديوهات وخرائط تحتوي على أصوات ومدونات أو رسوم توضيحية (غرافيكس) رقمية، من أفلام العالم الافتراضي إلى تقنية تصوير الافلام بكاميرات 360 درجة وحتى الألعاب التى تطبق مبادئ الصحافة وتوفر السياق للمواقف المعقدة: كلها تخلق فرصا غير محدودة للصحافيين وصناع الأفلام الجدد.

ككل عام سيكون الاختيار الرسمي للأعمال والفائزين فى كل فئة من خلال لجنة خارجية من الحكام مكونة من خبراء وممارسين يبحثون عن الأصالة والابداع والمهارة التقنية. تشمل لجنة الحكام فاطمة مانجي من القناة الرابعة الانجليزية، وديف كالهون من مجلة “تايم أوت”، وفاطمة الرميحي من مؤسسة الدوحة للأفلام.

بخصوص فئة الصحافة الرقمية، ستقيم الأعمال على أساس استخدام المشروع لوسائل مبتكرة في استعمال الأدوات الرقمية والإعلام الجديد، اضافة إلى عمق البحث.

يقول سمير فرح، رئيس بي بي سي عربي: ” يقدم مهرجان بي بي سي أعمالا فريدة ورائدة تعكس حقائق عالمنا من الهجرة إلى الاتجار بالبشر، مرورا بظروف حياة الناس ومعيشتهم. نعتقد أن تقديم فئة جديدة للصحافة الرقمية في المهرجان قد يعزز هدفنا في دعم الموهبة الصحافية التي تستخدم اطارا معاصرا وسريع التطور في معالجة قضايا العالم العربي”

ستوجه بي بي سي الدعوة لكل المخرجين والصحافيين الذين يتم اختيار أعمالهم للعرض للسفر إلى لندن ليقدموا أعمالهم في المهرجان الذي تجرى فعالياته في مسرح بي بي سي في ربيع عام 2018.

هناك جائزتان خاصتان، “جائزة بي بي سي عربي للصحافي الشاب ” و”جائزة أفضل عمل صحافي”، يختار الفائزين بهما فريق تحرير بي بي سي عربي. تفاصيل أكثر وطلبات التقديم والقواعد والشروط وتفاصيل الجائزتين الخاصتين متاحة علي الموقع:

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *