d
نصر ووالى ضمن أقوى 10 سيدات عربيات
 د.غادة والى
د.غادة والى
لهن - فاطمة بدار

إختيرت كلاً من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ضمن قائمة أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي في 2017 حسب مجلة “فوربس”.

هذا وقد جاءت د/سحر نصر في المركز الثاني بعد الدكتورة لبنى القاسمى وزيرة الدولة للتسامح في الإمارات، وذلك لما قدمته للاستثمار المصري إنجازات عديدة، أبرزها أنها أظهرت قانون الاستثمار .

كما أنها قد أجرت في نفس التوقيت أكبر صفقة تمويلية في مصر، عن طريق البنك الدولي وبنك مصر، فضلًا عن توقيعها على اتفاقيات في مجالات الطاقة المتجددة والتعليم والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والري، بقيمة بقيمة 227.9 مليون دولار، بعد أن عُينت في منصبها الوزاري في فبراير 2017، قبل أن تتولى في مارس مؤقتاً وزارة قطاع الأعمال العام.

وجاءت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي في المركز الثالث، ويرجع ذلك إلى أنها تحمل على عاتقها مسؤولية بملفات هامة وشائكة، أبرزها الملف الخاص بالمصريين في قطر، فضلًا عن مقابلاتها الدولية الهامة بشأن صندوق النقد الدولي.

كما أنها تقوم بتأدية دورها على أكمل وجه، وخاصة في تقديمها لبرنامج “تكافل وكرامة” الذي ساهم في مساعدة حوالي 2 مليون مصري، كما أنها تترأس وفد “التنمية المستدامة” في نيويورك، وهو ما يعتبر تقدير من الدولة لجهودها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *