d
في اليوم العالمي للرضاعة.. تعرفي على فوائد "لبن السرسوب"

لهن- مروة رزق 

لبن السرسوب رغم قلة كميته، إلا أن له قيمة غذائية عالية تساعد على الوقاية من الأمراض المعدية وتساعد على بناء الجسم حيث انه يحتوى على الأجسام المضادة لبعض الأمراض المعدية والأحماض الأمينية التي تساعد على نمو المخ والجهاز العصبي.

هذا ما أكدته الدكتورة أميمة ادريس، أستاذ النساء و التوليد بالقصر العيني ، خلال الاحتفالية الطبية التي أقيمت بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ونظمتها مستشفى “رفيدة”، مشيرة إلى أن الرضاعة تساعد على انقباض الرحم وعودته الى حجمه الطبيعي وعدم إطالة مدة نزيف مابعد الولادة وبالتالي عدم تعرض الأم للإصابة بالأنيميا.

وأوضحت ادريس أن لبن الأم سهل الهضم والامتصاص، كما أنه متوفر في كل وقت وطازج، لذا يساعد الطفل على النوم الهادئ، ويساعد على تقوية الرابطة بين الطفل وأمه وبالتالي يكون الطفل أكثر إحساساً بالأمان والحنان.

وأشارت ادريس إلى أن لبن الأم متوفر لدى الأم لا يحتاج إلى مال لتوفيره، كما أنه يساعد على الاشباع العاطفي للأم والإحساس بالحنان نحو الطفل.

وكشفت ادريس عن فوائده للأم ، فهو يساعدها على سرعة استعادتها لوزنها الطبيعي، كما أن الأمهات المرضعات أقل تعرضاً لسرطان الثدي.

وقال الدكتور عمرو حسن استشاري النساء والولادة ومؤسس مبادرة “أنتي الأهم”، أن لبن الأم بعد الولادة مباشرة رغم قلة كميته إلا أن له قيمة غذائية عالية تساعد على الوقاية من الأمراض المعدية ويساعد على بناء الجسم، حيث يحتوي على الأجسام المضادة لبعض الأمراض المعدية والأحماض الأمينية التي تساعد على نمو المخ والجهاز العصبي.

وأضاف أن لبن الأم يصل من ثدي الأم إلى فم الطفل مباشرة فلا يتعرض للتلوث مما يقي الطفل من الإصابة بالإسهال، كما أن درجة حرارته تناسب الطفل، وسهل الهضم والامتصاص، ويساعد الطفل على النوم الهادئ، ويقوي الرابطة بين الطفل وأمه وبالتالي يكون الطفل أكثر إحساساً بالأمان والحنان.

IMG_6609

IMG_6609

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *