d
الأمم المتحدة للمرأة تناقش مشاكل النساء بالجامعة
لهن - فاطمة بدار

إستكمل نموذج محاكاة الأمم المتحدة للمرأة و اليونسكو المؤتمر الختامي و ذلك بساحة كلية الاقتصاد و العلوم السياسة بجامعة القاهرة بحضور طلاب من الجامعات المصرية و ممثلي هيئة الأمم المتحدة.

وناقشت لجنة العنف ضد المرأة في يومها الأول من المؤتمر الختامي المُقام في كلية الاقتصاد و العلوم السياسية بجامعة القاهرة اشكال العنف ضد المرأة من عنف جسدي و عنف جسدي .

حيث شهد المؤتمر عرض الوافدين لما تعانيه المرأة في جميع الدول من عنف ممارس عليها سواء كان هذا العنف عنف قانوني او عنف اجتماعي المتمثل في تناول قوانين الأحوال الشخصية و مايقابلها في دول المؤتمر .

وتم في نهاية المؤتمر ايجاد حلول منطقية للقضاء الجذري على العنف الممارس ضد المرأة.

و قد قام كل وفد من وفود المؤتمر الختامي باستعراض اشكال العنف الممارس ضد المرأة من عنف جسدي كالضرب و القذف، و عنف جنسي كالاختصاب و التحرش،و قد تعرض كل وفد من الوفود لعدة مقاطعات حادة من الوفود المستقبلة ، و قد عرض مندوب دولة روسيا ان دولة روسيا قد عملت جاهدة للحفاظ على حقوق المرأة حيث بداية من القرن الثامن عشر حيث ظهر اول قانون بروسيا و هو الحفاظ على حق المرأة في الوراثة،و قد ظهر في روسيا اول امرأة في العالم تذهب للفضاء،و كذلك ايضا الرياضيات الأولومبية.

و من الجدير بالذكر ان هذا المؤتمر الختامي للنموذج هو المؤتمر الثاني على التوالي حيث قد تم اقامة المؤتمر الختامي الأول بالمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة..
اضافة الى ذلك فإن النموذج .

يمنح لممثليه اربع شهادات شهادة معتمدة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، و شهادة معتمدة من اليونسكو،و شهادة معتمدة من كلية الاقتصاد و العلوم السياسة،و شهادة معتمدة من النموذج.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *