d
مهندسة الديكور مى الجداوى: والدى له الفضل فى نجاحى ( حوار )
لهن - فاطمة بدار

إمرأة مصرية من عروس البحر المتوسط الإسكندرية، عيونها مليئة بالذكاء والمهارات العديدة، هى مهندسة الديكور مى الجداوى العاشقة للنظام والجمال فى عملها وفى شكلها وحياتها، كان لـ ( لهن ) معها الحوار التالى :

• عرفينا بنفسك ؟

مى الجداوى مهندسة ديكور، تخرجت من كليه فنون جميله قسم ديكور جامعه اسكندرية، و أكثر شخص شجعنى لدخول هذا المجال هو والدي لانه فنان و بيرسم جيد جدا و متعدد المواهب رغم انه كان يعمل مدير عام لشركه الوادي و المجال مختلف لكن كان بيهتم جدا بغرس و ترسيخ الموهبه عندى .

• العمل فى الديكور مع العمال أليس صعباً نوعاً ما ؟

بعد تخرجي مباشرة اشتغلت مهندسه ديكور في شركة مفكو حلوان للأثاث، وهذا شكل لدىْ خبره جيدة في التعامل مع العمال و الطبقات المختلفه من الجمهور و التعرف علي انواع الاخشاب المختلفه و تصميم الغرف .

• بنسمع حالياً عن مصممين ديكور إيه الفرق بينه وبين مهندس الديكور ؟

مهندس الديكور دارس فى الكلية مواد كثيره لا يعرف عنها الكثيرون من الناس، مثل :التشريح و نظريه الظل و الازياء و طراز و تاريخ الفن والرسم الهندسي ورسم طبيعه صامته و صرف صحي مواد كثيرة جداً ورغم ذلك غير كافي .
فيجب ان يكلل بنزول السوق و التعامل علي ارض الواقع و شراء الخامات، ولابد لعمل تصميم ديكوري ناجح أن يجمع بين الدراسة والخبرة في آن واحد وهنا الفرق بين المصمم والمهندس للديكور .

• هل إقتصر عملك على الديكور فقط وتصميمه أم إمتد للتبحر أكثر فى الديكور؟

إمتد عملى فى الديكور أكثر لتبسيطه للناس فبدأت بكتابة مقالات علمية عن الديكور تهدف إلى تبسيط المعلومه والقوانين للقراء و الاستفاده من ملخص هذه الملاحظات للمقبلين علي الزواج او من يريدون تجديد الديكور الخاص بمنزلهم .
ثم قمت بأول برنامج مصري متخصص في الديكور و أيضا يتم إلقاء الضوء علي الفنون الكثيره المرتبطه بهذا العلم لان علم الديكور عبارة عن عناصر كثيره تتشابك و تتوحد معا من أجل نجاح التصميم .

• ما أبرز العقبات التى واجهتك فى عملك ؟

من أهم العقبات عدم استقرار أسعار الخامات من اسمنت و أطقم الحمام و خامات السباكه و الكهرباء وأيضا التعامل مع العمال يحتاج خبره و مواصفات خاصه لطقم العمل لانهم ينفذون تصاميم غير تقليديه و مركبه و تحتاج الي موهبه و قدرة علي التخيل و العمل تحت ضغط خصوصا وقت التسليم للعميل .

• لكل فنان أو مصمم طريقة خاصة أو أعمال خاصة تميزه، ما أكثر اللمسات التى تُميز مى الجداوى فى تصميماتها ؟

في أعمالي أعشق العمل بالنحاس الاصفر و الاحمر لان نتيجته مبهره و يرجعنا الي عبق التاريخ، والخامات التراثيه الجميله التي قاربت علي الاندثار بسبب عدم الاهتمام بها .

• مشروعات مهندسة الديكور مى الجداوى القادمة ؟

طموحاتي أقوم بعمل كتاب خاص بموضوعات الديكور المتنوعه، وأسس التشطيب و الخطوات المنهجيه و كيفيه التغلب علي ضيق المساحه و القاء الضوء علي الخامات المختلفه و إبراز مميزاتها وعيوبها .

والمشروعات الجديدة بنجهز لبرنامج يكون دقايق قليله لاعطاء نصيحة سريعة للمشاهد كي لا تثقل عليه من خلال فقرات كثيره و لكن توصيل الفكره بطريقة السهل الممتنع .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *