d
بالصور ..26 أكتوبر انطلاق الموسم العاشر من "فاشن فورورد دبي"

دبي- تنتظر الأوساط الإقليمية في عالم الموضة والأزياء انطلاق فعاليات معرض “فاشن فورورد دبي”، الحدث الأبرز في هذا القطاع بالمنطقة والمعتمد رسمياً من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، وذلك بشراكة استراتيجية مع حي دبي للتصميم، الذي يستضيف الموسم العاشر من الحدث بين 26 و28 أكتوبر المقبل.

ويُعتبر حدث “فاشن فورورد دبي” أرضية حيوية شكّلت منطلقاً داعماً للكثير من أصحاب المواهب من المصممين المبتدئين والمحترفين في عالم التصميم والموضة بالشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس الماضية، كما شكّل الحدث دافعاً ساهم في تقدّم كثير منهم في مسيرته المهنية ليحالفهم النجاح على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ومن المقرّر أن يعرض الحدث تصاميم الموضة الخاصة والملابس الجاهزة والإكسسوارات، فضلاً عن تقديم مواهب جديدة، وذلك في موقعه الجديد في “ديزاين كوارتر” بقلب حي دبي للتصميم.

واستضاف “فاشن فورورد دبي”، منذ انطلاقته، آلاف الزوار من المهتمين والمشترين والعاملين في قطاع الأزياء والموضة إلى جانب وسائل الإعلام المختصة العالمية والإقليمية، للاطلاع على إبداعات أصحاب المواهب من أبناء المنطقة. وانبثق “فاشن فورورد دبي” في العام 2013 في مشهد الموضة الإقليمي مقدّماً 18 مصمماً، ومستضيفاً نقاشات مباشرة حين أقيم آنذاك في مدينة جميرا. وسرعان ما حصل المعرض في موسمه السابع في فبراير 2016 على الاعتماد الرسمي من مجلس دبي للتصميم والأزياء، ليتخذ خطوة بارزة بالانتقال إلى حي دبي للتصميم، وإبرام شراكة استراتيجية مع هذا المركز الإبداعي الحيوي.

ومن المتوقع أن يُحدث “فاشن فورورد دبي” في موسمه العاشر المرتقب قفزة نوعية في مسيرته الناجحة، تتمثل بالانتقال المتميز إلى قلب قطاع الأزياء في المنطقة، إذ إن من شأن الانتقال إلى “ديزاين كوارتر” في حي دبي للتصميم ترسيخ مكانة هذا الحدث كمنبر إقليمي ذي قوة نافذة في عالم الأزياء والموضة بالمنطقة. ويشكل “ديزاين كوارتر” أحد أهم أسباب تطور ونجاح حي دبي للتصميم حيث يستضيف حالياً أكثر من 6000 شخص و400 شركة، كما يعتبر مركزاً حيوياً وإبداعياً تم تطويره أساساً ليكون الموقع الأمثل لأهم الفعاليات الخاصة بالأزياء في إمارة دبي.

وقال بونغ غوريرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمعرض “فاشن فورورد دبي”، إن أكتوبر المقبل سيمثل “محطة رئيسية في مسيرة تطور المعرض الذي سوف يحتفي بموسمه العاشر في مقر استضافته الجديد بحي دبي للتصميم، المركز الإبداعي في دبي”، وأضاف: “أصبح “فاشن فورورد دبي” نقطة مرجعية لأصحاب المواهب من أبناء المنطقة ومنطلقاً لهم نحو العالمية، في ظلّ استمرار الدعم المقدم من كل من حي دبي للتصميم ومجلس دبي للتصميم والأزياء، ونحرص في كل موسم على عرض نماذج جديدة في عالم الموضة، وطرح مواضيع جديدة لإثارة النقاش حولها، واكتشاف أصحاب مواهب جُدد، وتقديم تجربة جديدة في إطار يجمع الشغف والتعاون لتحقيق الأهداف المرجوّة”.

واستطاع “فاشن فورورد دبي”، في إطار شراكته مع حي دبي للتصميم ومجلس دبي للتصميم والأزياء، إرساء أفضل المعايير لإقامة فعاليات الموضة في المنطقة، والمساهمة في بناء بنية تحتية مستدامة تُعين المصممين على إنجاز الازدهار المنشود في أعمالهم، من أجل المساهمة في تحقيق رؤية تنويع القطاع الإبداعي في دبي.

من جانبها، أعربت جازية الظنحاني، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء، عن فخرها بمواصلة التعاون مع معرض “فاشن فورورد دبي” في موسمه العاشر، وهو الموسم الرابع الذي يحظى فيه المعرض بدعم المجلس في سياق الشراكة بين الجانبين، وقالت: “سوف يظلّ “فاشن فورورد” مصدرَ إلهام ثرياً بتنوعه، نظراً لسعيه إلى إيجاد طرق سديدة لنمو المصممين المحليين والإقليميين، علاوة على رعاية المجموعة الكبيرة من أصحاب المواهب ودعمهم، بما يتماشى مع التزامنا المتمثل بترسيخ مكانة دبي عاصمةً دولية لقطاع التصميم الناشئ، ونرجو التوفيق لفريق تنظيم الحدث وللمصممين المشاركين في الموسم العاشر، آملين أن يكون موسماً مليئاً بالإثارة والنجاح”.

بدورها، أبدت ميثاء السويدي المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في حي دبي للتصميم، سرورها لاستضافة الموسم العاشر من “فاشن فورورد” في موقعه الجديد بمنطقة “ديزاين كوارتر”، مؤكدة الالتزام بدعم تنمية المصممين الناشئين في المنطقة، وقالت: “يقدّم مجتمع التصميم في حي دبي للتصميم منصة فريدة من نوعها تتيح لأعضائه توحيد الجهود والمشاركة في الابتكار، ويُنتظر أن يستمتع الزوار في موسم “فاشن فورورد” المرتقب برحلة إبداعية متميزة يجولون خلالها جنبات الحدث ليحظوا بفرص الاطلاع على معارض الموضة والأزياء، ومتاجر الإبداعات النموذجية الفريدة، فضلاً عن التمتع بالوصول إلى مطاعم راقية، وذلك في أجواء يسودها النجاح والازدهار”.

يُذكر أن باب تسجيل المصممين للمشاركة في الموسم العاشر من “فاشن فورورد دبي” بات مفتوحاً الآن على مساحات محدودة متاحة للحجز، ويمكن للمصممين الراغبين بالمشاركة التسجيل في الموقع www.fashionforward.ae في موعد أقصاه 15 يوليو 2017. فيما لن يتم النظر في قبول الطلبات بعد هذا التاريخ إلاّ إذا توفرت مساحات العرض. وبوسع المصممين الحصول على معلومات أوفى حول معايير المشاركة، بالتواصل مباشرة مع منظمي المعرض عبر البريد الإلكتروني info@fashionforward.ae أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

Nasiba Hafiz

Nasiba Hafiz

Madiso

Madiso

KAMARIA dress Amira Haroon

KAMARIA dress Amira Haroon

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *