d
نانيس جنيدي للهن : تنسيق السفرة يحتاج لفهم جيد للمساحة

لهن - إذا كنتِ تبحثين عن غرفة سفرة لمنزلك الجديد ، أو تسعين لاختيار طاولة سفرة مناسبة وتدوم لسنوات عند لتأثيث شقة الزوجية ، الأمر يحتاج لبعض التخطيط حتى لا تقعي في أخطاء أنتِ في غنى عنها ، وتندمي على شراء قطع أثاث غير مناسبة تخسرين بها آلاف الجنيهات دون جدوى.

تقول مهندسة الديكور نانيس جنيدي للهن : “بعض السيدات ينبهرن ببعض الغرف ويقمن بشرائها دون التخطيط الجيد لذلك ، لكن تنسيق غرفة السفرة المناسبة يحتاج اعدة عوامل أهمها الفهم لأبعاد المكان ومساحته حتى نتفادى الندم على شراء غرفة باهظة الثمن وجميلة ولكن دون جدوى أو تحقيق الاستفادة المطلوبة “.

وتقدم لكِ نانيس جنيدي خلال السطور القادمة بعض الخطوات التى يجب عليكِ الانتباه لها عند شراء غرفة السفرة وكيفية تنسيقها دون الحاجة إلى الخبراء :

1- ضعي المساحة في المقام الأول عند اختيار غرفة السفرة ، هل هذه المساحة تناسبها قطع الأثاث الكبيرة الضخمة أم الصغيرة العملية ؟ وعلى هذا الأثاث تحددي طلبك وتستبعدي غير المناسب ، لتستمتعي بحرية الحركة والتمتع باستخدام كل ركن من أركان الغرفة.

2 - اختاري الطراز المناسب لذوقك سواء “مودرن” أو “كلاسيك” ، إذا وقع اختيارك على “المودرن” اختاري الطاولة التي لفتت انتباهك أولاً ،واختاري بعد ذلك الكراسي بشكل منفصل ، بإمكانك أيضاً اختيار لونين مختلفين لإعطاء لمسة عصرية لديكور الغرفة.

3- كثيرا ما تكون غرفة الطعام مفتوحة على غرفة المعيشة ، لذلك في هذه الحالة لابد أن تكون امتداداً طبيعياً لغرفة المعيشة من حيث الطراز والخامات والألوان لتعطي تناغماً مريح للعين في المكان.

4 - اتركي دائما مساحة 20سم بين كل مقعد وآخر لسهولة الحركة.

5- إذا كانت مساحة غرفة السفرة صغيرة اختاري الشكل المستدير والبيضاوي لأنه مناسب أكثر لهذه المساحات.

نانيس جنيدي

نانيس جنيدي

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *