d
10 أسباب تجعلك تمارس رياضة المشى يومياً
لهن - فاطمة بدار

رياضة المشى تُعد من أهم الرياضات وأسهلها، ويمكنك بكل سهولة ممارستها ولا تحتاج الذهاب لجيم رياضى متخصص، وينصح الأطباء عادةً بممارسة رياضة المشى يومياً لصحة الجسم .

ونأتى لكم اليوم بـ 10 أسباب تدفعك لممارسة رياضة المشي يومياَ:

1. المشي هو أرخص وأنجح وسيلة للمحافظة على صحتك ، فأنت لست بحاجة إلى إنفاق المال على معدات خاصة لتعلم المشي.

2. المشي يساعدك على التفكيرفسوف تتفاجأ بمدى سهولة توصلك الى حل بعض مشاكلك عند ممارستك للمشي.

3. المشي يساعد على التخلص من ضغوط العمل ، فالمشي يساعدك على رؤية الأمور من زاوية أخرى.

4. المشي يساعدك على الحفاظ على الوزن المثالي ، فالمشي المنتظم يساعدك على حرق السعرات الحرارية وهذا بدوره يساعد في إنقاص الوزن ، وقد أظهرت آخر الأدلة العلمية على أن المشي مسافة ميل واحد خلال 15 دقيقة يحرق تقريبا نفس عدد السعرات الحرارية لنفس المسافة التي يقطعها الشخص خلال ثمانية دقائق و نصف.

5. المشي يقوي العضلات ويساعد على المحافظة على رشاقة الجسم.

6.رياضة المشي تخلصك من القلق وتحسن مزاجك. فممارسة المشي يقلل من كمية هرمونات التوترمما يؤدي الى صحة عقلية أفضل ويساعد على منع التوتر.

7. المشي مفيد للقلب والرئتين ، ولتحسين لياقة القلب والأوعية الدموية ، كما يمكن أن يساعد في تحسين كثافة العظام.

8. أثبتت أحدث الدراسات في المركز الطبي لجامعة “ديوك” أن المشي السريع لثلاثين دقيقة كل يوم يخفض المُتلازمة الأيضية Metabolic Syndrom وهي عبارة عن خلل في أيض الجسم، ما يتسبب في تكون الشحوم داخل تجويف البطن، الأمر الذي يرفع مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والذبحة.

9. المشي يقلص مستوى الدهون وهو مصدر لهورمون الإستروجين فقد وجدت الدراسة التي استندت إلى عينة مؤلفة من 74 ألف امرأة في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث بين الأعوام 50 و79 أن اللواتي يتمتعن بأوزان طبيعية تنخفض لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30 في المائة، فيما النساء الزائدات الوزن فتصل هذه النسبة إلى 10

10. المشي يبعد شبح الإصابة بمرض خرف الشيخوخة ، فقد أثبتت عدة دراسات للمسنين أن المشي لفترة 45 دقيقة مرة في الأسبوع، يبعد خطر الإصابة بمرض الزهايمر أو خرف الشيخوخة و بغض النظر عن السن فإن رياضة المشي تساعد على شحذ الذاكرة والعقل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *