d
5 خطوات لرجيم ناجح بعد العيد

إذا رغبتِ في التخلص من وزنك الزائد بعد العيد ، يؤكد خبراء التغذية أن أخذ الرغبة على محمل الجدّ هي أهم خطوة للاستمرارية بنفس العزيمة ، إياكِ الكسل أو الضعف ، لا تجعلى حبك للحلوى ينسف كل مخططاتك ،وإليكِ 5 خطوات لنجاح الرجيم بعد العيد .

1. الرغبة فى تخسيس الوزن : ان تصبح صحتك افضل، او الرغبة بتغيير شعوركم العام نحو الافضل,او مثل لبس ملابس جديدة، ربما تكون الرغبة قوية، ولكنها لا تضمن الاستمرارية والمثابرة.

2. رفع الروح المعنوية: رفع الروح المعنوية يجعل الامر اسهل، ويجعل الجهد اكثر متعة. لا حاجة الى نشر الامر في وسائل الاعلام، لكن مشاركة ابناء الاسرة او الاصدقاء المقربين في تخطيطك، سيعطيك الكثير من الدعم والتشجيع.

3. اهداف طويلة الاجل : ضعوا قائمة بالاهداف الطويلة الاجل، مثل الوزن المطلوب، الشعور بالطاقة الزائدة، او السيطرة على حياتكم. قسموا الهدف لاهداف ثانوية، على سبيل المثال: خلال العام المقبل اريد انقاص وزني بـ x كغم. قسموا هذا الهدف لاجزاء اصغر، اي على مستوى الاشهر او الاسابيع، ثم فكروا في كيفية تحقيق ذلك عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني. لا تبدؤوا فورا برجيم او دايت قاسى، المهم ان يكون كل ذلك تدريجيا.

4. النشاط الرياضى : النشاط البدني يحرق السعرات الحرارية ويحسن الشعور. اتخذوا ممارسة النشاط الرياضي كل يوم ، بامكانكم ان تجدوا بعض الوقت للقيام ببعض الانشطة، مثل المشي بدلا من قيادة السيارة، او التمارين التي يمكنكم القيام بها اثناء العمل.

5. تعدد الوجبات: يحد تناول الوجبات الصغيرة من الشعور الرهيب بالجوع، الذي يؤدي للاكل بشراهة وبصوره غير خاضعة للرقابة. تناولوا وجبات تحتوي على ما بين 100 – 150 سعرة حرارية. يمكنكم ان تاكلوا كلما احسستم بالجوع. اشربوا كوبا من الماء قبل تناول الطعام، فهذا الامر، يزودكم بالسوائل ويقلل من الشعور بالجوع، دون زيادة كمية السعرات الحرارية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *