d
للعرق في الصيف أضرار كثيرة .. تحذير من خبير تغذية

كثرة العرق بالصيف لها اضرار خطيره حسب ما يقول خبير التغذية المعروف د. سعيد متولي
عندما ترتفع حرارة الجسم اثناء الصيف كما نعيش الآن الجسم يقاوم اكتساب حراره اعلى من الوسط الذى يعيش به عن طريق التعرق (اخراج كم من مائه ) اللازم للعمليات الحيويه بالجسم وكثرة التعرق له اعراض عديده خاصه ان الجسم يفقد مع الماء العديد من العناصر المعدنيه (الاملاح )الهامه جدا وتبدأ الاعراض فى قلة التركيز والتشويش واضطراب عام وتغير ضربات القلب .ووظائف الكلى ...الخ قد يصل الى اعلى معدل بالوصول الى حالة الجفاف (نقص ماء الجسم بمعدل 40%)ولابد من تعويض الجسم بالماء دائما ولكن يجب ان يكون فى صور متعدده .
1-ماء للشرب ولكن بصوره معتدله حتى لا نقلل حموضة عصارة المعده .
2-هام جدا تعويض الماء بتناول الخضروات والفاكهه والعصائر الطبيعيه بلا سكر او مواد صناعيه لان الماء بها مصاحب للمعادن الهامه ويتم استخلاصه واستفادة الجسم منه فى وقت اكبر وبها مضادا ت اكسده هامه تقينا من امراض عديده ..
3- ماء العرق واملاحه والحراره بالوسط المحيد وسط مناسب جدا لنمو الميكروبات بمعدل عالى جدا على الجلد مسسبه حمو النيل والطفح الجلدى ...الخ لذلك الاغتسال المستمربالصابون على فترات متقاربه يخلصنا من تلك المخاطر .
4-الاعتدال فى استخدام المكيفات لتجنب امراض الصدر والمراوح لتجنب نزلات البرد ..
5- تناول الاطعمه اثناء الحراره والعرق يكن قليلا جدا ولابد من عمل وجبات 3 على الاقل فى توقيتات مناسبه للابقاء على حيوية الجسم مع اختيار الغذاء المناسب للصيف والابتعاد عن المسبكات والدهون والالوان الصناعيه .
6-تناول الاغذيه (الايسكريم ) المثلجه او الماء شديد البروده يضر باجزاء عديده بالجسم تصل الى قرحى المرىء او المعده فلنحذر ذلك ..
7- الاطفال اشد تأثرا بالحراره ...وأشد اجزاء الجسم تأثرا البشره فلنحرص على الاعتناء باطفالنا وبشرتنا .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *