d
5 نصائح لكي تترك انطباع مميز يدوم

قابل في حياتنا اليومية الكثير من الأشخاص الذين لديهم خلفيات وأفكار متعددة، وتظهر لدينا رغبة مُلحة من أجل ترك انطباع مُميّز لديهم من أول مرة، وذلك من شأنه أن يساعد في قضاء العديد من الأمور الخاصة بنا، بالإضافة إلى القيام بالكثير من الأعمال بمساعدة الغير،

وسوف نستعرض في هذا المقال 5 نصائح تساعد في إثارة إعجاب الغير وترك انطباع مميز لديهم من أول مرة.

سحر الابتسامة
الابتسامة لها مفعول سحري حيث أنها ترتبط في فكر الجميع بمفهوم الثقة في النفس، وكشفت العديد من الدراسات إلى تعبيرات الوجه في كونها عامل مؤثر جداً في ترك انطباع مميز، حيث يعتبر الأشخاص ذو الوجه المبتسم البشوش جديرين بالثقة بأنفسهم على خلاف الوجه العابس، الذي يشيع القلق والخوف في نفوس الغير.

التخلص من التوتر والخجل
التوتر والخجل في المقابلات التي تتم لأول مرة هو شيء طبيعي يشعر به غالبية الأشخاص ، حتى من يتواجد أمامك لأول مرة يملك نفس إحساس التوتر والخجل، ولكن يمكنك أن تتغلب على ذلك الشعور من خلال التفكير في منح إحساس الراحة والطمأنينة لمن تواجهه بدلاً من التفكير في المشاعر الشخصية التي تعوقك عن التواصل.

اختيار المظهر الملائم
قبل أن تتوجه إلى أي مكان سواء بغرض العمل أو مناسبة خاصة قم بدرس كافة التفاصيل الخاصة بذلك المكان، حتى تتمكن من اختيار الملابس التي تتناسب معه، حيث أن طبيعة الملابس والمظهر لهما دور كبير في استحسان الآخرين لك .

التحدث بلباقة وباختصار
اجعل في ذهنك بعض الكلمات المختصرة التي تعرف بها عن نفسك؛ لجعلها كبداية في التواصل مع الآخرين، وكن على أهبة الاستعداد للتعليق على الأسئلة التي من الممكن أن تتوجه إليك.

وفي حال التحدث عن وظيفتك فتحدث بأسلوب مشوق عنها، من أجل جذب انتباه الآخرين وجعلهم متشوقون للتعرف على كافة المحادثات التي تتم معك، مع ترك مساحة لأسئلة الغير؛ حتى يتم الدخول في نقاشات متميزة.

القراءة والاطلاع
عليك بالقراءة والاطلاع بشكل دائم؛ ومواكبة كافة المجريات على الساحة المحلية والإقليمية؛ مما يجعلك إنسان مثقف وعلى قدر مرتفع من المعرفة و ذلك سيضمن لك ألا يمل أحد من حديثك بل يريد الاستمرار في الحديث معك لأطول فترة ممكنة

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *