فعاليات (مصر تستطيع بالتاء المربوطة) لقومى المرأة
لهن - فاطمة بدار

على مدار يومين، عقد المجلس القومى للمرأة مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” الذى يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبالشراكة بين المجلس القومى للمرأة، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة الوزيرة نبيلة مكرم ، وبالتزامن مع عام المرأة المصرية، وذلك بفندق الماسة مدينة نصر .

وقالت الدكتورة مايا مرسي: ان رؤيتنا للحقوق والوجبات تختلف من مجتمع لأخر ، مشيرة ان المادة 11 بالدستور تحافظ على حقوق المرأة بدون اي تمييز ، وان الادارة السياسية الحالية تساند وصول المرأة الى جميع المناصب القيادية .

وأوضحت مايا مرسي ان ثلث الاسر المصرية تعولها امرأة فالمرأة هى عمود الاسرة ، مشيرة انه اذا تم توفير فرص متكافئة للمرأة في جميع المجالات ستنتقل مصر خلالها نقله نوعيه في جميع المواقع .

واشارت مرسى إلى ان المؤتمر اليوم يفتح ملف المرأة المهاجرة ، معربه عن شكرها للوزيرة على فتح هذا الملف الهام والحيوي ، في هذا المرحلة الهامة في تاريخ مصر .

واكدت انه لايستطيع احد النجاح بمفرده مشيرة ان المجلس يضم 30 عضو من الخبراء في مجالات مختلفة ،و 27 فرع و18 لجنة ،مشيرة اننا في المجلس نحاول تغيير شكل التمكين في مصر والوصول للمرأة في النجوع والكفور ، مشيرة ان شكل الحقوق والوجبات سيتغير بتنفيذ الدستور وتفعيل القوانين ووجود شعب واعى من خلال وسائل الاعلام الهادفة .

وأكدت ان السيدات في كل بيت في مصر هي متخذة القرار والتى تحرك البيت والقرية وتحافظ على أمن وسلامة البلد ، مشيرة ان الست المصرية ليست ضعيفة وهذا مالاحظناه عندما نزلنا فروع ونجوع مصر ولاحظنا ان قوة المرأة المصرية هي قوة متفردة، مشيرة ان النهوض بالوطن يكون بارادة المرأة المصرية .

وأكدت اننا بالمجلس نسعى لتوعية نساء مصر بالظواهر الضارة الممارسة ضدها من خلال النزول الى قرى الجمهورية من خلال حملة طرق الابواب وعلى الارض ، ونحن بالمجلس نصل شهرياً الى 100 الف سيدة كل شهر بمساعدة مقررات المجلس في الفروع .

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيره الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ان الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية للمصرين بالخارج ،مشيرة ان المهاجرين بالخارج إضافة جيدة لمصر وخط دفاع ومساهمة في الامن القومي ، وانهم جميعا يريدون تقديم المساعدة للبلد ويلبوا نداءها في اي وقت .

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر : اننا ضد الهجرة غير الشرعية لذا تتعاون الحكومة مع منظمات المجتمع المدني لتوعية الشباب بالمشاكل التى ستواجهم في حالة السفر للخارج بدون اوراق شرعية ، وان مصر بها فرص لكل الشباب للعمل وكسب الرزق الحلال.

واكدت ان الرسالة التى نريد توصيلها من هذا المؤتمر وغيرها ان مصر تفتح ابوابها لابنائها بالخارج مشيرة أن المصريين نشئوا على حب مصر والولاء والانتماء موجود لدى جميع المصريين .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *