d
هاجر ناجي .. مبدعة المجسمات الصغيرة بتفاصيل مصرية أصيلة

لهن - برعت الفنانة هاجر ناجي في استخدام موهبتها الفنية لعمل مجسمات صغيرة ببراعة منقطعة النظير على طريقتها الخاصة جداً ، لتبرز فكرتها من خلال طرح الأفكار التراثية والفلكلورية المصرية وغيرها من الأفكار.

ورغم أن هاجر خريجة كلية التجارة إلى ان حبها للفن دفعها لممارسة هوايتها ، ليس ذلك فحسب بل طورتها لتقدم الطابع المصري الأصيل بأفكار جديدة تلفت النظر ، وتؤكد السكندرية هاجر ناجي إلى أن الهدف الأساسي من عمل المصغرات جاء ضمن مشروع “السعادة” للاحتفاظ بالأشياء التى تحمل الذكريات من خلال ميدالية ثم طورتها لتكون عمل كامل متكامل لتبدو فيما بعد لوحة فنية لكن بالمجسمات ، فقامت بعمل “الفاترينة” لتضم الأماكن المتعارف عليها في مصر مثل السوبر ماركت ، الترزي ، عربة الفول بكل تفاصيلها الدقيقة من كتابات عشوائية والحائط الملصق عليه ورق الجرائد القديمة وزجاجات الخل والزيت مهتمة بكل التفاصيل الدقيقة قد تصل 40 قطعة في الماكت الواحد.

تصميم “الفاترينة” يتطلب عدة مراحل ، حيث تبدا ناجي بتصميم البرواز الخارجي أولاً ثم تقوم بعمل الرفف الخشبية وبعدها المصغرات بحسب كل تصميم بالخامات المطلوبة وتقوم بتنسيقها بالشكل المطلوب، تستخدم الفنانة هاجر الصلصال الحراري والخشب والزلط والشمع والورق والاسلاك في عمل المصغرات لأي شكل يخطر على بالها بدقة عالية وببراعة كبيرة.

تستخدم مجسمات وفاترينات ناجي في الديكورات المنزلية ، أو أفكاراً لهدايا رائعة بحسب شخصية المُهدى له .. وإليكِ بعض أعمال المبدعة هاجر ناجي

 

فاترينا عربة الفول

فاترينا عربة الفول

فاترينا الكريسماس

فاترينا الكريسماس

فاترينا الترزي

فاترينا الترزي

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *