d
طريقة عمل الزبادى البيتى
لهن - فاطمة بدار

أطلق موقع الوصفة دوت كوم قسما جديدا للمأكولات الرمضانية لتقديم كل ما هو شهي ولذيذ من أكل رمضان الذي يقدم من خلال برامج الموقع المختلفة لعدد من أكبر شيفات وطهاة مصر والعالم العربي.

وتضمن القسم عددا من الوصفات المتنوعة بين الحادق والحلو والوجبات التي تصلح للفطار وكذلك السحور كالبسبوسة باللوز وملوخية بالدجاج وأصابع البقلاوة وطاجن البامية باللحم الضاني والدجاج المحشي وكذلك الزبادي البيتي.

وقدم الموقع وصفة الزبادي في الصفحة الرئيسية للقسم على اعتبار أن الزبادي من السلع الأساسية التي لاغنى عنها في رمضان، كما وقدم الوصفة طريقة عمل الزبادي حيث تتكون المقادير من 1 كيلو لبن و 1 علبة زبادي وملعقة كبيرة من حليب البودرة.

يتم وضع علبة الزبادي في بولة ويضاف عليه كوب من الحليب ويقلب جيدا حتى تختلط المكونات وإذا كان نوع الحليب قليل الدسم “دايت” يوضع معه 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة لتزداد كثافة الحليب ثم يضاف خليط الحليب والزبادي ويضاف له الحليب الدافئ.

بعد ذلك يصب الحليب في طواجن فخار وفي صينية الفرن نضع سلاطين الزبادي وحولها الماء الدافئ، ويتم تدفئة الفرن ويوضع طواجن الزبادي في مكان دافئ لا تقل عن 8 ساعات، وفي الختام تترك الصينية حتى يتجمد الزبادي وتوضع بعدها السلاطين في الثلاجة ثم يقدم جاهز للأكل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *