d
بالصور .. جددي منزلك بأفكار مبتكرة في رمضان

لهن - بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، وتغيير العديد من العادات اليومية للعائلة في المنزل، وخصوصاً تلك المائدة الرمضانية التي تجمع الأهل والأحباب حولها في أجواء خاصة ومميزة، تقدم لكِ أخصائية الديكور جوانا جينز مقدمة برنامج Fixer Upper أو “منزل يحتاج إلى إصلاحات” على قناة HGTV “هوم أند جاردن”، مجموعة من الحلول والنصائح المفيدة والمبتكرة لتساعدكِ في تحويل غرف المنزل إلى مساحات مشرقة تناسب الأوقات العائلية التي تجمعكم بشكل أكبر خلال رمضان، ومسلية بما يكفي لكي يبقى الأطفال مستمتعين بوقتهم.

ومن خلال تخصيص ميزانية بسيطة لجعل منزلك يتسم بروح الإبداعية، ستتمكنين سيدتي من تحويل مساحات منزلك المفضلة إلى لوحات فنية تعكس ذوق أفراد عائلتك ورغباتهم وذلك لقضاء أوقات أطول مع بعضهم البعض في شهر رمضان الذي يعزز المحبة والألفة وتواصل العائلة.

اجعلي مساحة الغرفة عملية ومناسبة لعدة استخدامات

من الطبيعي أن تنخفض ساعات العمل في الشهر الفضيل، ومن المحتمل أن تحتاجي للعمل من المنزل، وفي هذه الحال سوف يتوجب عليك العمل ورعاية أطفالك في الوقت ذاته، ولضمان ذلك، عليك أن تستغلي المساحات الفارغة في الغرفة لجعلها مناسبة للعمل وفي الوقت نفسه تخصيص مساحة لتضعي فيها ألعاب وأدوات صغارك. يمكنك أولاً إضافة رفوف مفتوحة إلى الرفوف العلوية، أو المساحات الفارغة بين الخزائن لتحصلي على مساحة إضافية للتخزين ، ويمكن وضع الأقلام والألوان وأدوات الحرفية الخاصة بالصغار، وأيضاً لوضع ملفاتك وأغراض عملك.

إعادة الاستخدام والاستفادة من الاشياء

تقول جوانا: “أحب دمج القطع الغير تقليدية، على سبيل المثال كانت هذه مجرد علبة أدوات قديمة، ولكنني أضفت عليها بعض التعديلات لأنني أستمتع بتعديل العبوات والأشياء التي يمكن أن نستفيد منها لتخزين الألوان. وعندما أضع أقلام التلوين في هذا الوعاء ينتابني شعور رائع لأنها توفر إضافة مميزة تمنح الغرفة نفحة من السرور وتضيف أناقة مشرقة إلى تصميم الغرفة. هي بالفعل قطعة فنية رائعة تضفي رونقاً خاصاً إلى هذه التوليفة، وتروي قصصاً وحكايات تاريخية، ولكن الآن أصبح لها معنى آخر ووظيفة جديدة.”

ومن فوائدها أنها تعلم الأطفال أهمية إعادة استخدام السلع القديمة التي قد يظنون كسائر الصغار أنها مجرد حثالة ولا تنفع بشيء، وطريقة مفيدة جداً لجعلهم يفكرون بإعادة استخدام الأدوات القديمة في المستقبل.

افتحي المجال لأطفالك للتعبير عن رأيهم واختياراتهم

ستبدو غرفة الصغار عريناً يلبي جميع تطلعات أشبالك بل ستكون بمثابة عالمهم الخاص، إذا ما فتحت لهم الفرصة ليرسموا معك ملامح غرفتهم، جربي ذلك من خلال إضافة بعض الأدوات المعلقة على الحائط أو بوضع خريطة عملاقة للعالم لتثير فضولهم وتوسّع آفاق مخيلاتهم أو بجعل الحائط لوحة لألعاب الليغو الشهيرة التي يعشقها معظم الصغار. جميع هذه الأفكار تصنع لك غرفة فنية بكلفة ضئيلة، تضمن انشغال طفلك خلال ساعات الصيام.

لمسة ربيعية خضراء لتمضية الوقت في رمضان

استمتعي مع صغارك وامضي معهم بعض الوقت في زراعة النباتات، فهذه وسيلة مفيدة جداً لتعليم الأطفال أهمية الموارد الطبيعية والزراعة والاهتمام بالحدائق، يمكنك اختيار ما يناسبك من المحلات المخصصة للزراعة لجلب ما يلزمك من التربة والنباتات لتقومي بزراعتها مع أطفالك وتعتنوا بها معاً. أو يمكنك استخدام هذه الأعشاب والنباتات في طبخك مثل الريحان والزعتر البري والقرفة والميريمية وغيرهم، والتي يمكن ان تنمو داخل المنزل بجود القيل من ضوء الشمس، بالإضافة على انها تبعث رائحة جميلة في المطبخ او المنزل.

تقدم جوانا وزوجها شيب غاينز برنامج Fixer Upper على قناة HGTV الأمريكية، وقاما بتجديد العديد المنازل معا على مدى السنوات ال 12 الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد عملوا على إعادة تصميم أكثر من 100 منزل معا، إذ نجحوا بتقديم العديد من التصاميم والإنجازات العقارية المبتكرة باستخدام غريزة شيب في اختيار العقارات المناسبة والخبرة المميزة لجوانا في التصميم الداخلي.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *