أماني مصطفى:يجب إصدار ميثاق عربي يتناول صورة المرأة
لهن - فاطمة بدار

اكدت الدكتورة اماني مصطفى، رئيس قطاع التنمية الشاملة بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، ان الإعلام يلعب دورا هاما في تحسين صورة المرأه.

وشددت مصطفى، على ضرورة ان يلعب الإعلام دورا في طرح قضايا المرأه بشكل عام، وإلقاء الضوء والتوعية بدورها الفاعل في التنميه .

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الإعلام العربي، الذي عقده قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس بمقر الأمانة.

وناشدت مصطفى، وسائل الإعلام، بالعمل على تطوير الرساله الاعلاميه، التي ينتج من خلالها تقديم نماذج مشرفة للمرأة والتي تؤدي بدورها الى تحسين صورة المرأة العربية وإبراز دورها.

وقالت مصطفى، وصلت نسبة المراة العاملة الى 60% لكن تلك الاحصائيات غير مدونه، ويجب ان يصدر ميثاق عربي يتناول صورة المرأه بشكل صحيح.

وتابعت مصطفى، ليس بالضرورة تعيين المراة في جهه معينه فهناك من تعمل في المهن الحره او المشروعات الصغيره، لكن اين هي من ريادة الأعمال، كيف يتم عمل منظومه لتبسط وتسهيل الإجراءات على السيدات البسيطات الريفيات حتي تصبح منتجه.

شارك في الاحتفال الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفيرة ميرفت التلاوي، مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمراة، نبيلة مكرم وزيرة الهجرة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *