سوزان حسيني تضفي لمستها على قائمة رمضان في مطعم ماركت كيتشن

لهن - تتعاون الشيف الشهيرة سوزان الحسيني مع الشيف غرانت بالينجر ، شيف في ماركت كتشن، لتقديم مجموعة من ألذ الأطباق والمأكولات العربية الشهية في المطعم الشهير في أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك.

بمناسبة شهر رمضان المبارك يستضيف مطعم “ماركت كتشن” بفندق لورويال ميريديان أبوظبي، الشيف سوزان الحسيني مؤلفة كتاب الطهي “حين تطبخ سوزان”، حيث تنضم سوزان الحسيني إلى الشيف غرانت بالينجر خلال شهر رمضان المبارك لتقديم لائحة طعام خاصة مكونة من ألذ الأطباق والمأكولات العربية الشهية خلال الافطار حيث كل أسبوع ستختلف القائمة لتضم مأكولات جديدة ليستمتع الضيوف بمأكولات جديدة ومميزة.

تتميز قائمة المأكولات الخاصة بشهر رمضان والتي تعدها سوزان الحسيني بتنوع خياراتها حيث سيقومون بتحويل أطباق الافطار التقليدية في مطبخ ماركت كيتشن الى مأدبة شهية من المأكولات العربية الشهية والتي تناسب أذواق جميع الضيوف حيث يتم تقديم تشكيلة متنوعة من المأكولات العربية ضمن أجواء عائلية خاصة ليتمكن جميع الزوار من تذوق الأطباق المقدمة وبشكل مستمر خلال فترة الافطار. وتشمل لائحة الأطباق المقدمة مجموعة من أشهى المقبلات والتي أطلق عليها اسم “مزمزة” منها: جبنة الحلوم المقرمش مع سلطة الرمان، لبنة مغلفة بالأعشاب والمكسرات، كبة السمك، حمص باللحمة، بالإضافة الى اسكالوب المحار بعجينة الكنافة، وشوربة اللبن مع الشيش برك، والفتوش مع الباذنجان.ومن أبرز الأطباق التي تحاول سوزان إعادة ابتكار طريقة تقديمها، هو طبق المسخن الفلسطيني، اذ تقوم سوزان باستبدال خبز الصاج الكبير بعجينة التارت مع الحفاظ على تقلية البصل بالسماق وزيت الزيتون، وإضافة الدجاج والصنوبر. أما الأطباق الرئيسية فتشمل طبق سمك المحمر والدقوس التقليدي، وأضلاع الخروف المشوية والمغلفة بالثوم والكزبرة، وطبق الفرّي المتبل بالعسل والبرتقال. ويشمل طبق الحلويات الكنافة النابلسية بالجبنة، والبوظة بنكهة الحلاوة، الى جانب كيكة الشوكولاتة المحشوة بالتمر والهيل، وسلطة الفاكهة المنعشة.

وتعد الشيف سوزان الحسيني من أهم خبراء الطهي في العالم العربي وهي تقيم في دبي، وكانت تقدم برنامج الطهي التلفزيوني الشهير “صحبة طيبة” المتخصص بالمأكولات العربية على قناة فتافيت، كما وأن الشيف الحسيني في كثير من الأحيان تقوم بعروض طهي حية للمأكولات الشرق أوسطية وقد سبق لها وشاركت في العديد من الفعاليات ومهرجانات المأكولات الكبرى مثل مهرجان مذاق دبي ومعرض باريس لكتب الطهي ومعرض كوك كوكور في غورماند. وقد تعاونت سوزان من قبل مع ماركت كيتشن في عام 2015 في تجديد وإغناء غداء الجمعة المبكر في عام 2015. كما وكانت سوزان قد أطلقت نسخة باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية لكتاب الطهي “حين تطبخ سوزان” الذي حقق نجاحاً هائلاً. وتتناول من خلال 210 صفحة، خبرتها في تقديم مجموعة كبيرة من أصناف المطبخ العربي بطريقة بيتية ومبتكرة، لا تفقده مذاقه الأصلي، وتحافظ على هويته وأصالته. كذلك، ساهمت سوزان في كتابة العديد من مطبوعات الطهي المعروفة عالمياً مثل “بي بي سي غود فوود” و “سبينيز فوود”.

وعن تقديمها للمأكولات العربية في مطعم ماركت كتشن، قالت سوزان: ” يسعدني جداً ان أتعاون مع ماركت كيتشن مرة أخرى وبالاخص في شهر رمضان المبارك شهر الخير والمشاركة لذا فإنها لتجربة رائعة مشاركة مختلف الأطباق العربية التقليدية والمبتكرة في هذا الشهر الكريم حيث نظهر روح رمضان وكرمه والتقاليد الرمضانية والطعام الجيد المفيد واللذيذ في أجواء ولا أروع”.

وقد علق أشرف سيسي، مدير عام فندق لو رويال ميريديان أبو ظبي، “نحن متحمسون للترحيب بسوزان الحسيني في ماركت كيتشن وتقديم تجربة جديدة ومثيرة للضيوف. تضفي سوزان لمسة فريدة من نوعها وبشكل لا يصدق على طعامها والذي يظهر شخصيتها الدافئة. ونحن نتطلع حقاً للعمل معها مرة أخرى خلال هذا الشهر الكريم “.

تتوفر وجبة إفطار ماركت كيتشن من الشيف سوزان الحسيني يومياً من غروب الشمس إلى الساعة 10 مساءً طوال شهر رمضان المبارك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *