مايا مرسى : نساء مصر معا فى خدمة الوطن
لهن - فاطمة بدار

نظم المجلس القومي للمرأة اليوم مؤتمراً تحت عنوان ( معا ..فى خدمة الوطن ) وذلك بحضورالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والانبا دانيال أسقف المعادى مفوض من قداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ،وأعضاء المجلس القومى للمرأة ، وعددا من الواعظات بوزارة الأوقاف وراهبات وخادمات من الكنائس المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية.

بدأت الدكتورة مايا مرسى – رئيسة المجلس - خلال كلمتها فى المؤتمر بالوقوف دقيقه حداد على شهيدات الكنائس وجميع شهداء الوطن للتاكيد على أن مؤتمر اليوم للتذكير بشهداء الوطن ضحايا الاحداث الغادرة .

وقالت رئيسة المجلس ” عايزين نغير شكل مصر ” ونتحدى ان يبدأ تغيير الخطاب الدينى من ارض مصر ومن السيدات الحضور فى لقاء اليوم من الواعظات وخادمات الكنيسة.و من المراة المصرية بشكل عام .

وشددت أن مصر الان تمر بمرحله خطيرة ،ولقاء اليوم هو نواه لتغيير الخطاب الدينى ، وشددت على أن مصر لكل المصريين و لن يكون فيها فتنه ولا تحيز وسوف يبد أ ذلك من المراة المصرية، ودورها فى تربية الاجيال القادمة على حب الوطن وإحترامه بغض النظر عن الانتماءات الدينيه .

وأضافت : نريد الخروج من لقاء اليوم برسالة واحدة هامه مفادها تغيير الخطاب الدينى واحترام الاخر وتربية الاطفال وحمايتهم من التطرف مؤكدة أن هذه مسئولية هامه تقع على عاتق المرأة المصرية .

كما توجهت بكل التقدير والاحترام لراهبات مصر ، مشددة على ضرورة ادراك ان الدين لله والوطن للجميع ، متمنيه الاجتماع بشكل دورى مع الواعظات وخادمات الكنيسه وان يزيد عددهن وأن يشكلوا “جيش سيدات مصر” الذى يوجه رساله الى العالم اجمع أن المرأة المصرية هى خط الدفاع الاول عن وطنها .

وأشارت مرسى الى دور المجلس القومى للمرأة من خلال حملات طرق الابواب فى الوصول الى جميع قرى ونجوع محافظات مصر لبث هذه الرسائل الهامة للحفاظ على النسيج الوطنى ، مؤكدة أن الفرصة الان لسيدات مصر قوتها الناعمه للحفاظ على البلاد من التطرف ، ووجهت الشكر الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف لايمانه بالقضية وبأهمية دور المراة المصرية ، كما توجهت بالشكر الى قداسة البابا تواضروس على التواصل المستمر مع المجلس وايمانه بدور المجلس فى تغيير صورة مصر ، وشكرت الانبا يوحنا قلته على حضوره المتميز، والقس رفعت فتحى مؤكدة أن هذا هو اتحاد القوة فى مصر بالتعاون مع المرأة المصرية .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *