d
د.رامي العناني يحصل على لقب (أب قدوة طيبة)

 لهن - في مساهمة من منظمة الأمم المتحدة للفنون ودعما لدور الأب في المجتمع، أقيمت أمس احتفالية بمناسبة عيد الأب للمرة الثانية على التوالي وقد تم تكريم العديد من الشخصيات المؤثرة في مختلف المجالات بمنحهم لقب “أب قدوة” ومن أبرز الرموز الطيبة الدكتور رامي العناني بمنحه لقب “أب قدوة طيبة” كأحد أشهر جراحي التجميل في مصر الوطن العربي.

وقد صرح جراح التجميل الشهير دكتور رامي العناني للهن أن نواة الأسرة المصرية التي طالما ما غفلنا عنها الكثير من السنوات ألا وهي الأب الذي يحمل على عاتقه مسئولية التوعية الفكرية للأبناء كما أنه نموذج القدوة داخل الأسرة فكان من الواجب على المجتمع دعم هذا الدور فكيف نتخيل الأسر بدون دور الأب؟ مستبعدا أسرا مفككة وشبابا فاقدين للقدوة ينعكس ذلك على الشارع المصري بتدهور قيمي وانحراف سلوكي وابتعاد عن المباديء وهذا غير لائق بقيمة مصر الحقيقية واهذا حرصت منظمة الأمم المتحدة للفنون علاج هذا التشوه من خلال تقديم نماذج كآباء قدوة لخلق مجتمع قوي متماسك من خلال التربية السليمة من الصغر لينتج عنه صناعة شباب قادر على تحمل المسئولية.

واستكمل العناني قائلا أن لقب “أب قدوة طيبة” هو فخر لي ولكنه في ذات الوقت يحملني الكثير من المهام تجاه الأسرة والمجتمع الطبي ومن بين هذه المهام نشر الوعي لدى شباب الأطباء بكيفية أن يكونوا آباء وأطباء قدوة.

جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للفنون برئاسة الدكتور نبيل رزق منحت اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر “أب قدوة زعيم الأمة العربية” والعديد من الشخصيات السياسية الهامة أبرزهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمدي جابر الصباح “أب قدوة إنسانية عالمية” وحاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم “أب قدوة في السعادة” بعدما استحدثت وزارة للسعادة وتكريم ملك البحرين حمد بن عيسي ورئيس دولة كولومبيا خوان مانويل ساركيس وتكريم خاص تم منحه لصندوق أبو ظبي للتنمية.

كما كرمت الاحتفالية عدد من الشخصيات العامة في مختلف المجالات أبرزهم الكاتب محفوظ عبد الرحمن “أب قدوة أدبية” والإعلامي حمدي الكنيسي “أب قدوة إعلامية” والموسيقار سليم سحاب مايسترو الفرقة القومية العربية بدار الأوبرا والدكتور وسيم السيسي عالم المصريات واللواء أركان حرب جمال أحمد عامر “أب قدوة أمن قومي” واللواء فؤاد علام “أب قدوة أمنية” وصلاح الشرنوبي “أب قدوة في مجال الموسيقى”.

د.رامي العناني

د.رامي العناني

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *