الشاي افضل مشروب لمنع الشيب

يعمل الشاي على تثبيت ألوان الشعر المختلفة، وذلك لاحتوائه على مواد تقوم بتعزيز إفراز هرمون “الميلانين” الموجود أسفل الشعيرات حيث يحافظ على لون الشعر الطبيعي، لذلك يعتبره خبراء التجميل من أهم المشروبات التي يجب على المرأة تناولها أو استخدامها ضمن مكونات الصبغات أو الشامبوهات للحفاظ على لون شعرها.

وتقول بسمة المصري، خبيرة التجميل، عن الشاي وقدرته على منع الإصابة بالشيب وتثبيت ألوان الشعر المختلفة “يقضي الشاي بالفعل على المشكلة الجمالية التي تؤرق جميع السيدات والرجال، حيث يؤثر على شكل وجمال الجنسين ولا سيما المرأة، باعتبارها الأكثر اهتماما بالمظاهر مقارنة بالرجل، ويفقد الشعر جاذبيته ورونقه، ويظهر الشعر الأبيض نتيجة توقف الجسم عن إفراز هرمون الميلانين الذي يمنح الشعر لونه الطبيعي”.
ويأتي الشاي ليعزز إفراز هذا الهرمون من خلال احتوائه على مواد تقوم بذلك، ومن ثم يستطيع المحافظة على لون الشعر ويؤخر الشيب، من خلال استخدامه في خلطات العناية بالشعر، أو بتناوله دائما لكن بصورة منتظمة وغير مفرطة.
ويمكن استخدام الشاي بإضافته إلى صبغات الشعر المختلفة بمقدار يتساوى معها أو يزيد لضمان الحصول على نتيجة سريعة وأكيدة، ثم وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ويغسل الشعر بماء بارد حتى لا يفقد المواد التي اكتسبها بعد أيام قليلة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *