6 اطعمة تناوليها لمحاربة التجاعيد

مع التقدم في السن، يبدو ظهور علامات معينة كالتجاعيد مسألة طبيعية لا يمكن الهروب منها. مع الوقت يفقد الجلد بعضاً من مرونته وتصبح البشرة أكثر جفافاً وأقل كثافة.

صحيح أن العوامل الوراثية والتدخين وكثرة التعرض للشمس هي عناصر مؤثرة إلى حد كبير في ظهور التجاعيد، ولكن يمكن تجنبها من خلال مجموعة من الأطعمة، تعرفوا عليها:

1-الفليفلة الحمراء: تعتبر الفليفلة الحمراء أحد أهم مصادر الفيتامين C التي تساهم وفق إحدى الدراسات في الوقاية من التجاعيد. وقد تناولت الدراسة 4025 امرأة، منهن من حصلن على مصادر الفيتامين C بنسبة عالية، وأخريات لم يحصلن عليه أبداً. فلوحظ أن اللواتي ركزن على مصادر الفيتامين C تمتعن ببشرة اكثر نضارة وشباباً.

2-عصير البرتقال: يساهم عصير البرتقال في ترطيب الجسم مما يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة البشرة. وهو يحتل المرتبة الثانية بعد الفليفلة الحمراء كمصدر للفيتامين C فيؤمن نسبة 150 في المئة من حاجة الجسم اليومية في ثلاثة أرباع كوب منه.

3-السمك الغني بالدهون: تؤمن الاسماك الغنية بالدهون، الدهون الصحية التي تحافظ على صحة القلب والشرايين. كما أن الاحماض الدهنية (أوميغا 3) الموجودة في الاسماك الغنية بالدهون تساعد على الحد من أضرار السموم والأشعة ما فوق البنفسجية على البشرة وأثرها، مما يساعد في الحد من التجاعيد. لذلك، وللحصول على نتائج مرضية، من الأفضل تناول الأسماك الغنية بالدهون كالسلمون والتونا والسردين بانتظام. فهي تساعد على ترطيب البشرة ايضاً إذا كنت تعانين من جفافها.

4-الأفوكادو: إضافةً إلى غناه بالدهون الصحية، يحتوي الأفوكادو على مكون سحري هو الـGlutathione الذي يساعد على مكافحة شيخوخة البشرة والحفاظ على شبابها. حتى أنه ينصح به لإزالة السموم من الجسم. كما يساعد على مكافحة البثور.

5-الخضر الورقية الخضراء: تتميز بغناها بالألياف والمكونات الغذائية ومضادات الاكسدة التي تحمي البشرة من آثار التقدم في السن.

6-البندورة: تحتوي البندورة على نسبة عالية من الفيتامين C مما يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يشد البشرة ويجعلها أكثر امتلاءً. كما تتميز البندورة بغناها بالليكوبين الذي يخفف من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية ويحسن الدورة الدموية. وبعد فترة من تناولها بانتظام، تصبح البشرة أكثر إشراقاً ونضارة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *