4 خطوات عليك اتخاذها بعد الطلاق

عادة ما يكون الانفصال أو الطلاق أمراً في غاية الصعوبة بالنسبة للمرأة، حيث أنه يترك جروحاً عميقة في روحها وشخصيتها، ويؤدي إلى حالة من الكآبة والحزن لديها.

ويشكل الانفصال تجربة مهمة تؤدي إلى تغيير مجرى حيات المرأة، وقد تؤثر مشاعر الألم واليأس والإحباط الناجمة عن الانفصال على حياتها بشكل سلبي، لذا فقد أورد موقع فاميلي شير 4 خطوات تمكن المرأة من التعافي بعد الانفصال على النحو التالي:

1- مراجعة ما حدث وتفهمه
بعد فترة من الحزن، يحين الوقت لمراجعة ظروف الانفصال، عودي بذاكرتك وفكري في ما حدث من جميع جوانبه. حاولي أن تتفهمي ما حدث وأن لا تلقي اللوم على نفسك أو على الطرف الآخر لكي تستطيعي المضي قدماً في حياتك.

2- تخلصي من ذكريات الماضي
حاولي أن تجمعي كل الأشياء التي تذكرك بحياتك مع زوجك وضعيها في مكان بعيد عن ناظريك يصعب الوصول إليه، لكي لا تشعري بالألم والحزن كلما ذكرتك هذه الأشياء بحياتك الزوجية السابقة.

3- القبول
يعتبر القبول من أهم الخطوات التي يمكن أن تتخذها المرأة لكي تتخطى حاجز الحزن الذي سببه الانفصال لها، فعندما تتقبل المرأة ما حدث، فهذا سياساعدها على المضي قدماً ونسيان الماضي.

4- تعلمي العيش مرة أخرى
حاولي أن تضعي ما حدث خلفك، وأن تعيشي حياتك بطريقة جديدة مليئة بالإنجاز وبناء الذات، وليكن ما حصل معك درساً ودافعاً لإحداث تغيير جذري في حياتك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *