نصائح طبية للوقاية من مرض السرطان
لهن - فاطمة بدار

يعاني معظم المرضى من اختيار الطعام المناسب لهم خاصة فيما قد يسببه أي عنصر من عناصر الطعام من مشاكل قد تؤدي لتفاقم المرض.

وأطلق موقع “الوصفة دوت كوم” برنامج “دكتور وشيف” للدكتورة رحاب عبد المجيد المدرس بكلية الطب جامعة القاهرة واستشاري التغذية العلاجية لتقديم المعلومات الغذائية من خلال تطبيقها داخل المطبخ للمرضى والأصحاء كذلك للوقاية من الأمراض وللبرامج الغذائية المناسبة لكل مرض.

وتقول الدكتورة رحاب خلال تصريحات صحفية إن البرنامج عبارة عن 12 حلقة تقوم فيها بتقديم معلومات غذائية وبعدها يقوم الشيف المختص بإعداد الوجبة المناسبة التي تطبق فيها النصيحة الغذائية.

وتضيف رحاب أن هذه التجربة هي الأولى لها واختارت فيها تجربة “الأونلاين” من خلال موقع الوصفة حيث أن رواد التواصل الاجتماعي أكثرا وعيا وبحثا عن صحتهم وغذائهم من غيرهم وكذلك لتواجدهم بشكل أكبر وأكثر انتشارا.

وقامت الدكتورة رحاب خلال حلقة برنامجها بتقديم نصائح للوقاية من مرض السرطان : أولا هي الحفاظ على وزن طبيعي وصحي وثانيا ممارسة الرياضة بشكل روتيني ويومي لا يقل عن 30 دقيقة يوميا، ثالثا تناول أكل صحي يحارب السرطان كالخضار والفاكهة والبقول والمكسرات رابعا البعد عن اللحوم المصنعة والتقليل من اللحوم الحمراء، خامسا التقليل من المشروبات المضافة إليها السكر، سادسا التقليل من الملح والأكل المحفوظ والمعالج بالملح، سابعا التقليل من المشروبات الكحولية، ثامنا عدم استعمال المكملات الغذائية لأنها ليس لها أي دور في الوقاية من مرض السرطان، تاسعا على الأمهات أن ترضع أطفالها 6 شهور رضاعة طبيعية، وأخيرا أي مريض كان مصابا بالسرطان عليه اتباع تلك النصائح لعدم عودة المرض.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *