متى يفشل الليزك في علاج قصر النظر ؟
دكتور هشام عادل
دكتور هشام عادل

لهن - قد تلاحظ أنك تعاني أثناء قيادة السيارة ليلا أو أنك لا ترى الأشياء بوضوح ويشوبها قدرا من الضباب أو التشويش، وغالبا ما تختار مقعدا قريب جدا من التلفاز لانك لا تراه جيدا .. هذه أعراض إصابتك بقصر النظر يمكنك علاجها بأكثر من وسيلة ولكن الليزك قد يفشل في بعض الحالات فما هي ؟ .

يجيب على هذا السؤال الدكتور هشام عادل أستاذ جراحة العيون بكلية الطب جامعة القاهرة، ويعرف قصر النظر أولا بأنه أحد أسباب ضعف البصر، ويمكن علاجه بالعديد من الوسائل مثل النظارات الطبية والعدسات اللاصقة و تصحيح الابصر بالليزك ، وإذا كان الشخص يعاني قصر النظر مصحوبا بالاستجماتزم يتم العلاج بالـ التفصيلى أو الـ CUSTOMIZED lasic.

ويلفت أستاذ جراحة العيون في إطار حملة ” عينك أمانة ” للتوعية بأمراض العيون، إلى أن الليزك يفشل في علاج بعض حالات قصر النظر وهي أن يكون قصر النظر أكبر من تصحيح الليزك، أو لأن سمك القرنية لا يسمح بالليزك، وهنا يكون العلاج الأمثل والأفضل للمريض هو زراعة العدسات أو الـ toric lens سواء الخاصة بقصر النظر أو الاستجماتزم بدون ازالة عدسة العين .

جدير بالذكر أن الدكتورالدكتور هشام عادل أستاذ جراحة العيون بكلية الطب جامعة القاهرة، أطلق مؤخرا حملة “عينك أمانة ” تحت شعار ” المعرفة بداية العلاج ” ، مؤكدا أن الحملة تندرج تحت إطار التوعية الصحية بأمراض العيون وتستهدف الشباب فى الفئة العمرية 20 : 40 عامًا، نظرا لكونهم مسئولين في هذا العمر عن صحة آبائهم وأبنائهم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *