(أنتي الأهم) تدفع طبيب نساء لجائزة صانع الأمل
لهن - فاطمة بدار

دفعت حملة أنتي الأهم مؤسسها الدكتور عمرو حسن مدرس و استشاري النساء والولادة بطب قصر العيني لجائزة “صانع الأمل”، وذلك بعد أن قامت بجهود كبيرة تصب في مصلحة المرأة العربية، والتعريف بحقوق وواجبات المرأة.

وقال الدكتور عمرو حسن مدرس واستشاري النساء والولادة بطب قصر العيني ومؤسس مبادرة “أنتي الأهم”، وعضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة و عضو لجنة مكافحة العنف ضد المرأة جامعة القاهرة، إن المبادرة قامت بتنظيم العديد من الفعاليات الطبية و الثقافية لخدمة المرأة و الطفل السوري و ذلك بالتعاون مع منظمة المرأة العربية و صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة كير الدولية.

وأوضح أنه تم تكريم العديد من السيدات السوريات كنماذج ناجحة في المجتمع المصري وتم منحهمن هدايا وشهادات تكريم .

و تعتبر انتي الاهم أكبر حملة لنصرة المرأة في العصر الحديث، حيث أنها اصدرت العديد من الكتيبات عن المرأة العربية و التحديات التي تواجه السيدات في مجال ريادة الأعمال، وكما أصدرت أيضا تقارير عن العنف ضد المرأة في الوطن العربي، وتنظيم عدد من الندوات الثقافية الخاصة بقضايا المرأة المختلفة.

”أنتي الأهم” كان لها دور ملحوظ في خلال الفترة الماضية، حيث قامت بتنظيم قوافل طبية إلى “الفيوم ، وسيوة ، والأسمرات ، والخصوص ، وجنوب سيناء ، والدرب الأحمر”، وكان يتم في هذه القوافل قياس الضغط ، السكر، والوزن والهيموجلوبين مجاناً، وكان يتم أيضاً توزيع أدوية مجانية وعمل ندوات توعوية عن كل ما يخص صحة المرأة خاصة الصحة الإنجابية، ودخلت في الكثير من الشراكات مع مؤسسات حكومية ودولية مثل وزارة الصحة، المجلس القومي للسكان، صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة المرأة العربية.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو حسن حصد لقب سفير السعادة من مؤسسة المنجزين العرب في عام 2016 و لقب ب”سفير التنمية العربية” في نهاية شهر فبراير 2015 من المنظمة العربية لرواد التنمية عن دوره في التنمية المستدامة في المجتمع العربي، وحصل في 2015 على درع التميز العربي في مجال الإعلام الصحي عن دوره المميز في مجال التوعية الصحية، وكرمه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وكرمته جامعة القاهرة بمناسبة اختيار بحثه المنشور في المجلة الدولية لطب النساء و التوليد كأحسن بحث علمي.

كما حصل علي جائزة “أراب وومان أورد” لأكثر الشخصيات تأثيرًا في وضع المرأة عام 2014 في الوطن العربي مناصفة مع الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العربي.

وقدم طبيب النساء أول فكرة لـ “كوميكس” الصحي في الشرق الأوسط (سوبر حامل), كما ابتكر فكرة كراريس تلوين للأطفال للتوعية ضد الأمراض, و”كوتشينة” التوعية الصحية ضد فيروس سي و الايدز و لقد قام ايضا بإطلاق اول تطبيق الكتروني تفاعلي للسيدات الحوامل ( يوميات حامل )
جدير بالذكر أن “أنتي الأهم” أطلقت مؤخرًا “الموجة الخامسة في بحر حركات التحرر النسائي”، والتي تهدف للمساواة بين الجنسين .

يذكر أن مبادرة “صناع الأمل” أكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الناس دون مقابل ونشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء وتعزيز الإيجابية والتفاؤل وتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم وأحداث فرق في حياة الناس.

وتعد مبادرة “صناع الأمل “امتداد لعام الخير الذي تشهده دولة الإمارات”، وتستهدف تسليط الضوء على المساهمات الاستثنائية التي يقوم بها “أناس عاديون” لخدمة مجتمعهم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *