d
تلاوى: مشاركة المرأة ضرورية فى محاربة الإرهاب
لهن - فاطمة بدار

أدانت السفيرة مرفت التلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الأعمال الإجرامية الأخيرة التى حدثت في مصر وأكدت على أن الوطن العربي براء منهم فنحن أصحاب حضارة وتاريخ من آلاف السنين وسبقتنا الغرب في هذه الحضارات.

وشددت التلاوي على ضرورة مشاركة المرأة في محاربة الإرهاب وأن لايترك هذه المسئولية للرجال فقط، وأن تأخذ المرأة فرصتها للدفاع عن الأمن الوطني العربي فالثقافة السلبية التى مازالت قائمة تحرم المرأة من العمل ومشاركة الرجال في بناء الأوطان وحمايتها.

وأكدت على ضرورة تغيير نظرة صناع القرار إلى أدوار المرأة وأن تعود المرأة إلى ماكانت عليه أيام الصحابة فكانت تحارب معه وتدافع عن الوطن وتحميه، أما الآن فهي أقل شأناً ولابد من ايقاف هذا التراجع.

وقالت : هناك أدوار جديدة للمرأة حتمت ظروف الإرهاب والصراعات على المرأة القيام بها ومنها تربية أجيال قادمة تؤمن بالقومية والتضامن العربي، وإذا لم تقم المرأة بهذه الأدوار فلن تستطيع جامعة الدول العربية في تحقيق التضامن العربي لابد من إيمان الشعوب نساءاً ورجالاً، وليست الحكومات فقط واستغلال كل الثروات البشرية والمادية لتحقيق هذا الهدف.

وأشارت التلاوي إلى أن ثلث لاجئين العالم من الدول العربية رغم الحضارة والتاريخ والثروة المتواجدة في الدول العربية.

ودعت إلى استغلال كل ثرواتنا من أفراد الأمة العربية وأكدت على أننا سنعبر وننتصر على أزماتنا بوحدتنا .

جاء ذلك خلال الصالون الثقافى الذى عقدته منظمة المرأة العربية اليوم الأربعاء تحت عنوان «أوضاع المرأة في ظل الحروب والنزاعات (الحالة اليمنية) .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *