أخطاء ترتكبينها في فترة الخطوبة

تعتبر فترة الخطوبة هامة لكلا الطرفين، فهى الفترة التى يتعرف الرجل و المرأة على بعضهما البعض فيها، والتى يقرران على أساسها مصير علاقتهما.

غير أن الطرفين قد يبالغان في تصرفاتهما أثناء هذه الفترة الهامة من حياتهما، فأحياناً تقوم المرأة بالعديد من التصرفات التي قد تؤثر على التوازن في علاقتها مع خطيبها.

وقد أورد موقع “كريزي فور آس” الإلكتروني 6 أخطاء جوهرية ترتكبها المرأة في فترة الخطوبة وطرق تجنبها على النحو التالي:

1- المبالغة بالإهتمام
من الجيد الاهتمام، ولكن ليس المبالغة في ذلك، لا تتصلي به كل ساعة، ولا تتواجدي بقربه كل الوقت، ولا تكوني فضولية وتطلبي منه إخبارك بكل ما حصل معه خلال النهار، وبمن التقى، وما هي أسماؤهم، وكيف تعرف إليهم، وماذا تناول من طعام؟ امنحيه بعض الخصوصية ودعيه يشتاق لك.

2- لا تغيري نفسك من أجله
لا تحبي ما يحب أو تكرهي ما يكره، فلا تقولي إنك تحبين تناول القهوة في الصباح بينما كنت دائما تفضلين تناول عصير البرتقال، ولا تقولي إنك لا تنزعجين من رائحة الدخان إلا إذا كنت بالفعل كذلك، ولا ترتدي اللون الأزرق فقط لأنه يحب هذا اللون عليك، ولا تحبي الموسيقى التي يحبها والأفلام والطعام وتنسي ذوقك الحقيقي في كل ذلك، بكل بساطة لا تكوني هو.

3- لا تكوني سهلة المنال
لا تنفذي كل ما يأمرك به، ولا تقومي بأي شيء يتعارض مع قيمك ومبادئك فقط لإسعاده أو إرضاء كبريائه، ضعي حدودك ودعيه يعلم ما تقبلينه وما ترفضينه.

4- الهلع من الارتباط
عليك أن تعرفي أنه من الطبيعي جداً لك وله الهلع من الارتباط، ويزداد هذا الخوف مع تحديد موعد الزواج وبدء العد العكسي، هل اخترت الشخص المناسب لقضاء بقية حياتي معه؟ هل هذا هو الشخص المناسب ليكون والد أطفالي؟ هل يجب أن أمنح نفسي فرصة أخرى للقاء شخص آخر؟ هل أنا مستعدة للارتباط والزواج والمسؤوليات؟

كل هذه الأسئلة والأفكار طبيعية، وهو أيضاً يفكر بها، وهي لا تدل أبدا على أنكما لم تعودا تتبادلان الحب أو أن شيئاً غير طبيعي يحدث، تجاهلي هذه الأفكار وثقي بقلبك، ولا تأخذي أي قرارات أو تقومي بنقاشات مستندة على هذه الأفكار الطبيعية الخاطئة.

5- وضع حد للأهل
معظم المشاكل في هذه المرحلة سببها الأهل، ضعي حداً لأهلك بطريقة لطيفة، ولا تدعيهم يتدخلون في المشاكل التي تحدث بينك وبين خطيبك، ودعيهم يقلقون حيال الجوانب المادية والإجتماعية، ويشاركونك في كل نقاش أو قرار، أخبريهم أنها حياتك وليست حياتهم.

قدري دائماً نصيحتهم التي تستند إلى خبرتهم، وخذي بالاعتبار الأسباب التي قد تجعلهم محقين، ناقشيهم بطريقة ودية وهادئة، واطلبي منهم أن يكونوا مرنين إذا كنت بالفعل تحبينه وتثقين به، واطلبي منهم القلق حيال بعض المسائل وليس الموضوع بكامله.

6- تأثير الآخرين
بعض الأصدقاء قد يؤثرون بشكل سلبي عليك، ويقدمون لك نصائح خاطئة، أو يحاولون تحليل بعض المواقف أو التصرفات، وأحياناً قد يقارنونك أنت وخطيبك بأشخاص آخرين، ويطلقون الأحكام استنادًا على ذلك.

بعض الأصدقاء يمكن الوثوق بهم، ولكن بعضهم تتملكهم الغيرة، لذا كوني حذرة ولا تشاركي معلومات كثيرة عن علاقتك معهم، أو ستواجهين نتائج سلبية سوف تؤثر عليك بالتأكيد.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *